وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 21 سبتمبر - 2024
austin_tice

توقيف 700سوري على الحدود السورية اللبنانية

توقيف 700سوري على الحدود السورية اللبنانية

قاسيون_رصد 

أعلنت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني، أن وحدات من الجيش قامت بتوقيف 700 مواطن سوري خلال الأسبوعين الماضيين، في أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود اللبنانية السورية.

وأوضح في البيان ذاته أن الجيش اللبناني أوقف بتاريخ 3/1/2024 عند حاجز شدراً عكار، 9 سوريّين كانوا قد تسلّلوا إلى الأراضي اللّبنانيّة داخل صهريج مُعدّ لنقل الغاز وقد أُوقف سائق الصّهريج، مشيرةً إلى أنّ التّحقيق بوشر مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.

وفي السياق ذاته أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي شعبة العلاقات العامة، أن شعبة المعلومات توصّلت إلى معطيات أكيدة حول قيام إحدى شبكات تهريب المخدرات، بالتحضير لعملية تهريب كمية كبيرة من المواد الأساسيّة المستخدمة في تصنيع الكبتاغون والحبوب المخدرة، داخل عبوات ماء الزهر من لبنان إلى أستراليا.

وأضافت المديرية أن شعبة المعلومات توصلت إلى تحديد مكان وجود الشّحنة داخل مرفأ بيروت، بالإضافة إلى هويّة المتورّطين بعمليّة التّهريب.

تُجدر الإشارة إلى أن بعد أخذ عينات من عبوات ماء الزهر الموجودة في الشحنة داخل مرفأ بيروت وبعد إجراء التّحاليل المخبرية اللازمة، تبين أنها تحتوي على المواد الأولية التي تستخدم في تصنيع الـ”ميتامفيتامين”، وهي المادة الأساسية التي تُستخدم في صناعة الكبتاغون والحبوب المخدرة.