وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

الخارجية الايرانية: إسرائيل تحاول نقل أزماتها الداخلية من خلال هجماتها على سوريا

الخارجية الايرانية: إسرائيل تحاول نقل أزماتها الداخلية من خلال هجماتها على سوريا

قاسيون_رصد 

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، "ناصر كنعاني"، أن إسرائيل تحاول تصدير أزماتها الداخلية عبر الهجمات التي تشنها على سوريا، مطالباً مجلس الأمن "بالوفاء بمسؤولياته ضد السلوك الإسرائيلي".

ومن خلال تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، أوضح كنعاني أن الغارات الإسرائيلية على سوريا "تعد انتهاكاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وانتهاكاً لسيادة سوريا ووحدة أراضيها"، مؤكداً أن الغارات "أمر مدان، ويمكن متابعته وفق القوانين الدولية".

واعتبر كنعاني أن "التصرفات الإسرائيلية تعتبر تهديداً للسلم والأمن الدوليين"، مضيفاً أن إسرائيل "اعتادت على نقل أزماتها الداخلية خارج الحدود، من خلال محاولة نشر حالة من انعدام الأمن في المنطقة".

وطالب المسؤول الإيراني مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بأن "يفي بمسؤوليته ضد السلوك الشرير للكيان الصهيوني"، وفق تعبيره.

وتعليقاً على اغتيال مستشار "الحرس الثوري" الإيراني، سيد رضى موسوي، في سوريا، قال كنعاني إن موسوي "كان كبير مستشاري إيران في مكافحة الإرهاب في سوريا، وتوجد القوات الإيرانية في سوريا بدعوة من النظام".

تُجدر الإشارة إلى أن أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن إسرائيل "هي المسؤول الأول عن تداعيات اغتيال موسوي، ومن حق إيران أن تتخذ الإجراء المناسب في المكان والزمان المناسبين".