وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

تركيا تكشف نتائج عملياتها الأخيرة في سوريا والعراق

تركيا تكشف نتائج عملياتها الأخيرة في سوريا والعراق

قاسيون_رصد

كشفت تركيا عن نتائج العمليات التي نفذت في شمال سوريا والعراق خلال الأيام القليلة الماضية ضد حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب.

وقال وزير الدفاع التركي ياشار جولر إن القوات الجوية التركية نفذت غارات جوية على مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني في سوريا والعراق ردا على الهجمات التي استهدفت مواقع تركية يومي الجمعة والسبت الماضيين، مما أسفر عن مقتل 12 جنديا.

وأصابت الضربات 71 هدفا في شمال سوريا والعراق، وأكد جولر أيضا أنها ، إلى جانب عمليات أخرى، أسفرت عن تحييد 59 عنصرا من حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب.

وشدد وزير الدفاع التركي على أن" معركة تركيا ضد الإرهاب ستستمر بلا هوادة حتى القضاء على آخر عناصرها".

وفي سياق متصل، أعلنت تركيا تدمير 50 منشأة تابعة لـ " قسد " في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا، خلال الحملة الجوية الأخيرة.

ونقلت وكالة "الأناضول"عن مصادر أمنية قولها إن جهاز المخابرات استهدف في عملياته الأخيرة البنية التحتية لحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب.

ووفقا للمصادر، فإن المخابرات التركية "رصدت إنتاج التنظيم لإمدادات مختلفة داخل المنشآت في سوريا، تتراوح من الملابس وإمدادات الحياة اليومية إلى الأسلحة والمتفجرات".

وأكدت المصادر أيضا أن جهاز الاستخبارات لاحظ من خلال المتعاونين الميدانيين أن المنظمة تدير أنشطة مرافقها العسكرية والاقتصادية واللوجستية تحت غطاء مدني.

ونقلت المخابرات المعلومات حول هذه المنشآت إلى مركز القيادة، وبعد تحديد الاستراتيجية واستكمال الاستعدادات، تم إطلاق عملية أسفرت عن تدمير حوالي 50 منشأة لداعش في عين العرب والقامشلي وعامودا.

وأكدت المصادر أن المخابرات التركية أولت أهمية قصوى خلال عملياتها لتجنب إلحاق الأذى بالمدنيين والمجتمعات السكنية، وأكدت أيضا أن المقار والمنشآت المستهدفة تؤوي بعض قادة "قسد".

كما أكدت أن العمليات الاستخباراتية " ساهمت بشكل كبير في تحييد التهديدات المحيطة بأمن الحدود، وتعطيل الأهداف العملياتية وقدرة التنظيم على تنفيذ العمليات ضد تركيا.”