وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 28 سبتمبر - 2024
austin_tice

الائتلاف يحذر من أزمة وشيكة بعد إعلان برنامج الأغذية العالمي عن انتهاء مساعداته الغذائية

الائتلاف يحذر من أزمة وشيكة بعد إعلان برنامج الأغذية العالمي عن انتهاء مساعداته الغذائية

قاسيون_متابعات

عقدت جلسة خاصة لمناقشة الملف السوري ضمن أعمال "منتدى الدوحة"، أمس الأحد بدولة قطر، بمشاركة رئيس الائتلاف السوري هادي البحرة وعدد من المسؤولين ورؤساء المنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة بالملف السوري.

وتحدث خلال الندوة رئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة والسفيرة الفرنسية الخاصة في سوريا بريجيت كارمي والمبعوثة البريطانية آن سنو والمبعوث الأممي غير بيدرسون.

وتناولت الجلسة مسارات الحل في سوريا، وتطرقت إلى العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة وتعنت نظام الأسد على المشاركة فيها والاستمرار في تعطيلها.

وناقشت الجلسة الأزمة الإنسانية في سوريا، خاصة مع استمرار تقليص المساعدات لمخيمات النازحين، خاصة في المناطق الشمالية الغربية من سوريا، الأمر الذي يهدد بكارثة كبرى.

وقالت المبعوثة الفرنسية بريجيت كارمي في منشور عبر منصة إكس: إنها شاركت في المنتدى وخاطبت الجمهور بعدم التخلي عن محاولة التوصل إلى حلول والاستجابة لتطلعات الشعب السوري.

من جانبها، قالت المبعوثة البريطانية آن سنو إنه من الجيد إبقاء الملف السوري على الأجندة العالمية، مشيرة إلى أنها سعيدة بإتاحة الفرصة لها لتذكير الناس لماذا هناك حاجة لمواصلة العمل من أجل السلام في سوريا.

يذكر أن منتدى الدوحة ينعقد في دولة قطر ، وأبرز الملفات التي تناولت العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واستمرار الاحتلال الإسرائيلي بجرائمه ضد الفلسطينيين في غزة