وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

صندوق قطر للتنمية يدعم "الأونروا" بمبلغ 18 مليون يورو

صندوق قطر للتنمية يدعم

قاسيون_رصد

وقع صندوق قطر للتنمية اتفاقية مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، تعهد خلالها بتقديم 18 مليون يورو للفترة ما بين 2023 و2024.

ووفقاً لبيان صادر عن الأونروا، والذي، فإن الصندوق "يهدف إلى توفير الأدوات المالية للمساعدات الإنسانية والتنموية المستجيبة والفعالة".

ومن خلال هذا الاتفاق، "سيمكن الصندوق، نيابة عن دولة قطر، العمل الحيوي للوكالة من مواصلة تقديم الخدمات دون انقطاع، بما في ذلك جهود الاستجابة الطارئة للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة".

وقال خليفة الكواري، المدير العام لصندوق قطر للتنمية:"في مواجهة الأزمة الإنسانية المدمرة في غزة، والتي جلبت مستويات غير مسبوقة من الخسائر في الأرواح والمعاناة والنزوح والدمار، سيواصل الصندوق ممارسة التعاون والاستجابة لمواصلة دعم إخواننا في فلسطين".

من جانبه، شكر المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى، فيليب لازاريني، صندوق قطر على هذا التبرع.

وأشار فيليب إلى أن"هذا التبرع من صندوق قطر للتنمية يأتي في وقت حرج بالنسبة للوكالة في ذلك الوقت، حيث تتطلع إلى توسيع عملياتها لتلبية الاحتياجات الإنسانية غير المسبوقة في قطاع غزة وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط".

وأضاف:"الاتفاقات المتعددة السنوات مثل هذه تضمن استمرار الوكالة في تقديم المساعدة والخدمات للاجئي فلسطين وجميع المدنيين في أوقات الطوارئ، وأنا ممتن لقطر على دعمها المستمر".

يشار إلى أنه في عامي 2021 و2022، ساهم صندوق قطر للتنمية بمبلغ 18 مليون دولار للأونروا بدعم متعدد السنوات، بالإضافة إلى 7 ملايين دولار لدعم النداء الطارئ الذي أطلقته الوكالة في عام 2022 لسوريا