وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 19 يونيو - 2024

قطر الخيرية تدعم قسم الأطفال في مشفى الراعي شمالي سوريا

قطر الخيرية تدعم قسم الأطفال في مشفى الراعي شمالي سوريا

قاسيون_متابعات 

أعلنت قطر الخيرية عن مشروع لتعزيز الخدمات الصحية المتخصصة للأطفال في شمالي سوريا، وهو جزء من جهودها لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للأطفال.

وتشمل هذه المبادرة دعم وتشغيل قسم الأطفال في مشفى الراعي شمالي سوريا لمدة 12 شهراً، بهدف تقديم العلاج اللازم وخفض معدل وفيات الأطفال.

ومن المتوقع أن يستفيد من الخدمات أكثر من 24,556 طفلاً، والتي ستؤثر بشكل إيجابي على ما لا يقل عن 122,780 فرداً في المنطقة و يشمل أيضاً المشروع دعم الأدوية وتغطية التكاليف التشغيلية للمرافق الصحية.

وسوف يقدم المشروع خدمات متنوعة لدعم الأقسام المختلفة بمستشفى الراعي، مثل قسم العيادات الخارجية، وقسم الاستشفاء، ووحدة العناية المركزة لحديثي الولادة (NICU)، ووحدة العناية المركزة للأطفال (PICU)، وقسم فحص السمع لحديثي الولادة . بالإضافة إلى فريق طبي متخصص يعمل على مدار الساعة 

يُشار إلى أنه في هذا السياق، صرح السيد عبد الفتاح القاضي، مسؤول المكتب الطبي بالمجلس المحلي في الراعي شمالي سوريا، أن تشغيل خدمات قسم الأطفال بالمستشفى له أهمية كبيرة للخدمات التي يقدمها للأطفال المرضى، سواء من خلال سعته، أو توفير الأدوية مجانًا، أو خبرات الطاقم الطبي العامل الذي يخدم أكثر من 130 طفلًا يوميًا.