وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 22 أغسطس - 2024
austin_tice

الفرصة الأولى والأخيرة.. العمل مع الناجين

الفرصة الأولى والأخيرة.. العمل مع الناجين

قاسيون_رصد

أطلقت منظمة "سينرجي" من أجل العدالة التعاون مع شركائها حتى المحلق الخاص لسورية بنسختها الثانية من أجل الالتزام الدولي الشامل بتوثيق والعنف الجنسي في الحب، والذي أيضًا في تحديد الاات والأدوات المتعلقة بالوثيق المهني ويحكم أيضًا عليناجين من العنف الجنسي.

وتأهلت الدكتورة "إنغريد إليوت" المؤلفة المشاركة للمحلق الخاص بسوريا إلى تسجيل الدخول هي محاولة مهمة لسجلات العمل للبروتوكول الدولي ، وكانت هناك المطلوبة في العراق، وميانمار، وسريلانكا، وأفريقيا الوسطى.

كما أضافت الدروس المستفادة لتراكمات 12 عامًا بُنِيت بتجارب وأصوات سورية، من خلال مجموعات مركزية لشرائح مختلفة من الناجيات والمحامين، والناشات والناشطين، وذلك من أجل الوصول إلى العدالة.

الفرصة الأولى والأخيرة.... العمل مع الناجين

نتائج العمل مع الناجين والناجيات تحكمها بخبرات دولية لممارسة عملها بين الأيدي العاملة وكذلك الناجين، عبدة العذراء طريق ترتكز على المنظمات التي تعمل في هذا المجال.

وأكّد الدكتور ""محمود أسود" المدير التنفيذي في منظمة LDHR (محامون وأطباء من أجل حقوق الإنسان) "أن العمل والتوثيق يستند إلى الأدلة اللازمة للكفاءات".

وقال أسود: "لقد عملنا جنباً إلى جنب بخبرات محليّة تعاونية، على المستويات المختلفة للتوثيق وآلياته. إن الإنسان إلى أن الميكانيكا المتعلقة بالتوثيق بداية هي الصحيحة المعتمدة على رؤية فكرة لتقلّل من أسبابها".

وأضاف: "تعريف الناس، أسبوع خاص للسياق السوري، تجميع الخبرات بمكان واحد، وهذا الأمر سيتبعه اجتماعات تعريفية وتثقيفية عن المحلق مع المنظمات السورية المختلفة، كما أنها تشمل جميع السورية السورية كاملة".

وأكمل: "نتطلع أن تكون جميع الأوراق العمالية التي تعمل بها هي وللمستقبل كي لا يتكرر مرة أخرى، ونهدف إلى العمل من أجل المستقبل.

بعد ذلك، لفتت السيدة ستيفني بربور، وهي محققة جنائية دولية ومحللة ومستشارة موثوقة بخبرة لمدة 16 عامًا إلى التوثيق الشديد مع حالات الأطفال وشكرًا (عدم وجود الأذى)، معتبرة أن المحلق أداة تغلّبٍ على العوائق بشكل متكامل وآمن.

وحتى تَحدُث تعريف لا بد منه من الواضح والواعي، العمل وهذا طبعًا يشمل الأهالي، عمل خاص على النبيذ، والوصمة الاجتماعية، وقد حدث عدد من الحالات التي في بعض الأحيان إلى الثقة بالموثقين، لأنًًًًً ما كنا نشهد ضرراً أو تلويثاً للأدلة، وهذا لا بد من التركيز عليه وصل إليه بجديّة عند التوثيق، القاضي المحقق بربور.

منذ عودة الناجون

وتوجه الدكتور أسود بالشكر للناجين لعملية الإفصاح، وهو التأثير المهم الذي تبْني على المؤسسات والوثقة، والجميع يعلم أن الابتكار والإفصاح قوي، وصولاً إلى الخبراء القانونيين، "فالثقة التي منحها الناجون لنا هي و نتاج علمنا اليوم، فقد استطاعوا الثقة بنا والإفصاح بشكل عام مروا به، ولبعضها قضى نفسية، وبعضها الآخر مؤكد، وقد يستمر في حياة الشخص، والعنف الحسني طبق كأداة تعذيب على الرجال كما النساء، ونحن ما نريد أن نتوصل إلى هذه التفاصيل".

وعقّبت المستشارة القانونية لخطوط الطيران الدولية والمساءلة في المركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان ECCHR جمانة سيف: "بأن كل كلمة في نصوص بنيات الناجين، بالإضافة إلى مراجعات قوية لبنية النظام السوري، تعلم السيطرة التي تُحدِث أبوابًا أخرى في القانون الذي يكيّّفه النظام لمنع منع المشاريع التجارية والعدالة ".

 تم إعداد الدليل الكبير الخاص بسوريا إلى النسخة الثانية من اللجنة الدولية من قبل منظمة سينرجي من أجل العدالة، والتي - تشارك مع المنظمات السورية الشريكة لها، محامون وأطباء من منظمة حقوق الإنسان (LDHR) وأمنية للشفاء ومناصرة - وثانياً أصلياً حول العنف الجنسي بالزراعة. والفقائع في سوريا والاستجابة لها.

بالإضافة إلى ذلك، و"سينرجي" ومنظمة محامون وأطباء من أجل حقوق الإنسان وجامعة غالواي بحثت بشكل منفصل حول العنف الجنسي ضد الذكور في سوريا، ونشر النتائج التجريبية تجربة الدراسات البحثية لأول مرة هنا، كما يمكن العثور عليها ضمنا في جميع الفصول.

 كما تعمل نتائج البحث هذه أيضًا على ضمان إيصال أصوات وآراء الناجين السوريين، وكذلك الآخرين الذين يتعاونون من أجل العدالة ومساءلة عن جرائم العنف الجنسي مع تقليل الضرر الذي يلحق بالناجين، من خلال هذا الكتاب.

يقدم هذا المحلق الخاص بسوريا للنسخة الثانية من العام الدولي بتوثيق العنف الجنسي في التزامات وحقيقة فيه معلومات وإرشادات وممارسات جيدة للممارسين الذين يقومون بتوثيق حالات العنف الجنسي بالإضافة إلى بالنزاعات والفظائع في سوريا والتحقيق فيها.

رابط الكود"

https://synergy-for-justice.cdn.prismic.io/synergy-for-justice/8256972c-a6f3-4186-9a4c-a2d6002f0cba_Arabic+file+Syria+Supplement+to+IP2+FINAL+FINAL+WEB.pdf