وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 3 يوليو - 2024

مكتب غزة الإعلامي يدعو إلى حماية الصحفيين ومحاسبة إسرائيل على قتلهم

مكتب غزة الإعلامي يدعو إلى حماية الصحفيين ومحاسبة إسرائيل على قتلهم

قاسيون_رصد

دعا المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إلى توفير الحماية للطواقم الصحفية، وأدان الاعتداءات التي أدت إلى استشهاد وجرح العشرات من الصحفيين ، وحمّل إسرائيل المسؤولية عنها.

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الحكومي ، بعد تعرض عدد من المواقع الفلسطينية لـ"هجوم إسرائيلي".

وقال المكتب: نطالب المؤسسات الحقوقية والصحفية الدولية والإقليمية بتوفير الحماية للطواقم الصحفية، وإدانة الاعتداءات التي أدت إلى استشهاد وجرح العشرات من الصحفيين، ومحاسبة الاحتلال عليها .

وأفاد أن "بعض المواقع الفلسطينية تعرضت لهجوم إلكتروني مصدره الاحتلال أدى إلى توقفها عن العمل، ومن بينها موقع وكالة الرأي الفلسطينية، الرسالة نت، وكالة الأنباء الفلسطينية "صفا"، ووكالة فلسطين اليوم".

وأكد المكتب الحكومي أن هذا الاعتداء هو “اعتداء سافر على حرية الرأي والتعبير، التي تكفلها كافة المواثيق الدولية، ومحاولة بائسة تعكس خيبة الأمل الصهيونية، لإسكات الصوت الفلسطيني”.

وأكد أن إسكات الصوت الفلسطيني يدل على أن الاحتلال يستعد لارتكاب المزيد من الجرائم، ويسعى لتصفية شهود الحقيقة بشتى الوسائل.

ودعا المكتب الحكومي العالم إلى "إدانة الاعتداء الإسرائيلي وإخراج الاحتلال من كافة المحافل المعنية بحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير".

وقال رئيس المكتب الحكومي سلامة معروف، مساء السبت ، في مؤتمر صحفي ، إن “46 صحفيًا استشهدوا في قطاع غزة، جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة منذ أكتوبر الماضي”.