وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

الأزهر الشريف يدعو الحكومات العربية والإسلامية إلى مد يد العون لشعب فلسطين.

الأزهر الشريف يدعو الحكومات العربية والإسلامية إلى مد يد العون لشعب فلسطين.

قاسيون_رصد

دعا الأزهر الشريف حكومات الدول العربية والإسلامية إلى سرعة مد يد العون لأشقائهم في فلسطين ، مشجعًا موقف من أدان "المجازر الوحشية" في غزة.

وجاء في نص بيان للأزهر: "إن الأزهر يدعو حكومات الدول العربية والإسلامية إلى الإسراع في مد يد العون لأشقائهم في فلسطين ، وتسخير إمكاناتهم وثرواتهم ومصادر قوتهم من أجل دعمهم ومساندتهم ، ووقف ظلم هذا الكيان الغاصب ضدهم”.

وأضاف أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش إرهابي يخلو من كل معاني الأخلاق والإنسانية، وأباح مختلف الجرائم الوحشية، بما في ذلك قصف المستشفيات، وتدمير المساجد والكنائس، وقتل الأطفال والنساء ومراسلي الصحف والأبرياء المواطنين الذين لا حول لهم ولا قوة.

وأوضح البيان أن "الأزهر يشجع موقف كل أحرار العالم الذين لم يصمتوا، وخرجوا لإدانة هذه المجازر الوحشية التي ترتكب في غزة، وطالبوا بوقف العدوان الصهيوني وإنهاء الاحتلال ووقف قتل الأطفال والأبرياء .

وثمن الأزهر موقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تجاه غزة، قائلاً: “إن الأزهر يسجل ببالغ الفخر والتقدير الموقف الشجاع والذكوري الذي اتخذه السيد غوتيريش، ويدعو، دون خوفاً أو مجاملة، لضرورة وقف العدوان على الضعفاء والمظلومين في غزة”.