وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

مجلة أمريكية تحذّر من حرب واسعة بين أمريكا وإيران نتيجة تصاعد التوتر في سوريا

مجلة أمريكية تحذّر من حرب واسعة بين أمريكا وإيران نتيجة تصاعد التوتر في سوريا

قاسيون_رصد

أفادت مجلة "تايم" الأمريكية، عبر تقرير لها، الضوء على تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران في الشرق الأوسط، بالتوازي مع الحرب في غزة، محذرة من حرب واسعة في أعقاب إعلان واشنطن قصفها منشأتين لـ"الحرس الثوري" الإيراني في البوكمال شرقي سوريا.

وأوضحت المجلة، أن أوامر الرئيس بايدن بتنفيذ ضربتين جويتين الخميس، كانت الأهداف في شرق سوريا، لكن المتلقي المقصود للرسالة التي كان يرسلها لم يكن كذلك، مشيرًا أن القوات العسكرية الأمريكية في سوريا ومنطقة الشرق الأوسط في حالة تأهب قصوى، تحسباً لهجمات إضافية من الميليشيات الموالية لإيران، بعد أن تعرضت قاعدتان في سوريا لهجمات متكررة.

وأوضاف التقرير أن الرئيس الأمريكي بايدن يأمل في إقناع طهران بإنهاء الصراع قبل أن تذهب الأمور إلى أبعد من ذلك، مشيرًا أن بعض المراقبين في المنطقة يخشون من أن قادة إيران ليس لديهم مصلحة في التراجع.

وأفاد مدير مبادرة سكوكروفت للأمن في الشرق الأوسط جوناثان بانيكوف، أن المخاطر في هذه اللحظة الحالية تتجاوز مجرد قيام القادة على كلا الجانبين بتنظيم هجمات مستهدفة في المنطقة.

وأكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، يوم الجمعة، أن أمريكا تقوم حالياً بتقييم عواقب الضربات الموجهة نحو أهداف معادية في سوريا، وأنها مستعدة لشن هجمات جديدة دون تردد.

تجدر الإشارة إلى أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن واشنطن مستعدة لاتخاذ المزيد من الإجراءات، بـ"حسب الضرورة"، للتصدي لمزيد من التهديدات، في إشارة للهجمات التي تتعرض لها القواعد الأمريكية في سوريا، والرد الأمريكي.