وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

القيادة المركزية تكشف عن عدد الجنود الأمريكيين الذين أصيبوا في هجمات على قواعد أمريكية في سوريا والعراق

القيادة المركزية تكشف عن عدد الجنود الأمريكيين الذين أصيبوا في هجمات على قواعد أمريكية في سوريا والعراق

قاسيون_رصد

كشفت القيادة المركزية الأمريكية عن إصابة 24 جنديا أمريكيا الأسبوع الماضي نتيجة هجمات بطائرات بدون طيار استهدفت قواعد عسكرية في سوريا والعراق.

ونقلت شبكة "إن بي سي نيوز "عن" القيادة المركزية "أن 20 جنديا من الجيش الأمريكي أصيبوا بجروح طفيفة نتيجة هجوم بمسيرتين على قاعدة "التنف" في جنوب شرق سوريا، في 18 من الشهر الجاري.

وأشارت الشبكة في تقريرها إلى أن جميع الأفراد المصابين عادوا إلى العمل، في حين لم تتضرر أي منشآت عسكرية.

وفي سياق متصل، أعلنت كتائب حزب الله العراقية في بيان، أمس، استهداف القاعدة الأمريكية" خراب الجير " شمال شرق سوريا.

وقالت الكتائب في بيان: "استهدفت المقاومة الإسلامية في العراق قاعدة الاحتلال الأمريكي (خراب الجير) شمال شرق سوريا ، بهجوم صاروخي ، وأصابت أهدافها بشكل مباشر.

بدورها، اتهمت الولايات المتحدة إيران بتسهيل الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار على القواعد العسكرية الأمريكية في سوريا والعراق.

وقال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض: "نعلم أن إيران تراقب عن كثب هذه الأحداث، وفي بعض الحالات، تسهل هذه الهجمات وتحفز الآخرين الذين قد يرغبون في استغلال الصراع (في غزة) لمصلحتهم الخاصة أو لصالح إيران.

وأشار إلى زيادة مثل هذه الهجمات خلال الأسبوع الماضي، خاصة في الأيام القليلة الماضية، لكنه شدد على أن الولايات المتحدة لن تسمح بتهديدات لمصالحها في المنطقة "بالمضي دون رادع".

وأضاف كيربي خلال مؤتمر صحفي أن الرئيس جو بايدن أصدر تعليمات لوزارة الدفاع بالاستعداد لمزيد من هذه الهجمات والرد بشكل مناسب.

وأعرب المسؤول الأمريكي عن قلق بلاده الشديد من "احتمال حدوث أي تصعيد كبير لهذه الهجمات في الأيام المقبلة".

وذكر "نحن نعلم أن هدف إيران هو الحفاظ على مستوى معين من الإنكار هنا، لكننا لن نسمح لهم بذلك... ولن نسمح لأي تهديد لمصالحنا في المنطقة أن يمر دون إجابة.”