وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

السلطات السعودية تحبط عملية تهريب مخدرات داخل تجويف ثمار الرمان

السلطات السعودية تحبط عملية تهريب مخدرات داخل تجويف ثمار الرمان

قاسيون_رصد

صرحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء ضباء السعودي، أمس الثلاثاء 24 أكتوبر،عن ضبط نحو مليون حبة كبتاغون مخدرة، مخبأة داخل تجويف ثمار الرمان.

وأفادت الهيئة عبر بيان لها، إنها أحبطت محاولة تهريب 932.980 ألف حبة كبتاغون، تم العثر عليها مخبأة في شحنة واردة إلى المملكة عبر الميناء، وذلك عند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية.

وذكرت أنه بعد الانتهاء من الضبط، تم التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات للتأكد من إلقاء القبض على اثنين من مستلمي المواد المضبوطة داخل المملكة وهما شخصان تم القبض عليهما، دون تحديد جنسيتهما.

وشددت على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقاً لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من دول العالم ضبطت خلال السنوات الماضية مئات شحنات المخدرات القادمة من المناطق التي تخضع لسيطرة نظام الأسد في سوريا، حيث يشكل النظام والميليشيات الإيرانية، وعلى رأسها حزب الله اللبناني، مصدراً رئيسياً لتهريب المخدرات الحبوب المخدرة.