وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

معارك بين المدنيين أمام أفران دمشق من أجل الحصول على الخبز المدعوم

معارك بين المدنيين أمام أفران دمشق من أجل الحصول على الخبز المدعوم

قاسيون_متابعات

يخوض المدنيون في مدينة دمشق التي يسيطر عليها النظام "معارك" أمام الأفران من أجل الحصول على رغيف خبز بسعر"مدعوم" نتيجة الازدحام الكبير وقوائم الانتظار التي تصطف لساعات طويلة.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط: إن الأطفال يدفعون الثمن الأكبر من هذه "المعركة" بسبب التدافع القوي والحجج بين أولئك الذين ينتظرون في قوائم الانتظار.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها إلى أن هناك مشاجرات بين الحشود يتم خلالها تبادل أنواع مختلفة من الضربات، مما يتسبب في الإغماء وإصابات الأطراف.

وأشارت الصحيفة إلى استمرار طريقة "القفص الحديدي" لتنظيم طابور خبز طويل. بسبب التجاوزات والمشاجرات التي تحدث طوال ساعات عمل الأفران بين المواطنين، بهدف الوصول إلى النوافذ لشراء الخبز.

وأشارت إلى أن بعض الأطفال يظهرون القوة في" المعركة " للحصول على الخبز من أجل بيعه بأسعار مضاعفة للناس في الشوارع، يصعدون إلى قمة قائمة الانتظار، ويصلون إلى نوافذ المبيعات ويحصلون على الخبز.

وشددت على أن الناس يضطرون لخوض هذه " المعركة "للحصول على الخبز"المدعوم" بعد أن أصبح أكثر من 90 ٪ منهم تحت خط الفقر، وازداد استهلاكهم للخبز، "أصبح الطهي حلما بعيد المنال بالنسبة لهم".

ومن الجدير بالذكر أن المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري تعيش في ظروف معيشية صعبة بسبب انخفاض الليرة السورية وارتفاع الأسعار بشكل جنوني وارتفاع معدلات البطالة.