وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

الدفاع التركية تؤكد على مواصلة عملياتها العسكرية حتى القضاء على التهديدات الإرهابية في سوريا

الدفاع التركية تؤكد على مواصلة عملياتها العسكرية حتى القضاء على التهديدات الإرهابية في سوريا

قاسيون_رصد

أكدت وزارة الدفاع التركية أن القوات المسلحة ستواصل عملياتها العسكرية حتى للقضاء على التهديدات الإرهابية في شمال سوريا، بالتزامن مع استمرار التصعيد والاستهداف في مناطق ميليشيا قسد.

وأكد مستشار الصحافة والعلاقات العامة في وزارة الدفاع التركية، زكي أكتورك، في تصريح صحفي، أن جميع العمليات التي نفذت ضد مواقع وعناصر ميليشيا قسد أسفرت عن القضاء على 252 إرهابيا في غارات جوية في شمال سوريا والعراق.

وقال إن الضربات الجوية التي نفذت في شمال سوريا في 5 و 6 و 8 أكتوبر كانت مدعومة باستخدام مركبات دعم النيران الأرضية.

وأضاف أنه في هذه العمليات، تم استهداف جميع مرافق وأنشطة "حزب العمال الكردستاني" واتحاد الطوائف الكوردستانية و"حزب الاتحاد الديمقراطي" ووحدات حماية الشعب.

وأكد أنه تم تدمير 194 هدفا في شمال سوريا والعراق بنجاح، وتم تحييد 229 إرهابيا، مضيفا أنه تم الرد على محاولات الهجوم التي تهدف إلى تعطيل بيئة الأمن والسلام التي نشأت في مناطق العمليات التركية في شمال سوريا على الفور، حيث تم التعامل مع 233 مضايقة الأسبوع الماضي.

وتواصل القوات التركية استهداف ميليشيا قسد في سوريا والعراق، حيث تعلن القوات التركية من وقت لآخر عن استهداف وقتل اثنين من قادة الميليشيات، بالإضافة إلى استهدافهم بالمدفعية الثقيلة وتكبدهم خسائر كبيرة.