وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

مسيرات حاشدة نُظمت في دول عربية تضامناً مع قطاع غزة

مسيرات حاشدة نُظمت في دول عربية تضامناً مع قطاع غزة

قاسيون_رصد

شارك آلاف الأشخاص، مساء الثلاثاء، في مسيرات حاشدة نظمت في الأردن وليبيا وموريتانيا دعماً لقطاع غزة في مواجهة القصف الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك الأردنيين، أمس الثلاثاء، بمسيرة حاشدة تحت شعار "الطوفان الهادر"، وسط العاصمة عمان دعماً لغزة وللمقاومة في فلسطين مطالبين بلادهم بطرد سفير تل أبيب روجيل بن موشيه راحمان من المملكة.

وأفادت وكالة الأناضول أن مسيرة انطلقت بعد صلاة المغرب من أمام المسجد الحسيني بالعاصمة عمان، وصولاً إلى ساحة النخيل 1 كم عن المسجد واستمرت لما بعد صلاة العشاء.

وانتظمت الوقفة بدعوة من الحركة الإسلامية، تحت شعار "الطوفان الهادر" وهتف المشاركون لغزة والمقاومة، مطالبين بلادهم بطرد السفير الإسرائيلي روجيل بن موشيه راحمان من عمان، وإغلاق سفارة تل أبيب لدى المملكة.

وشهدت العاصمة الليبية طرابلس، الثلاثاء، وقفة احتجاجية دعماً للشعب الفلسطيني وعملية "طوفان الأقصى" التي بدأتها حركة حماس الفلسطينية فجر السبت، ضد إسرائيل.

كما رفعوا لافتات كتب عليها الله أكبر، بارك الله في كتائب القسام والقدس لنا، لنا الأقصى، والله بقوته معنا .

تجدر الإشارة إلى أن ردد المشاركون في الوقفة التي نُظمت في ميدان الشهداء وسط العاصمة، هتافات مساندة للقضية الفلسطينية وعملية طوفان الأقصى، من قبيل فلسطين عربية لا مكان للصهيونية.