وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

أربع حالات انتحار في إدلب خلال 72 ساعة بـحبوب الغاز

قاسيون_متابعات

أفادت مصادر محلية أن شاب مهجر، يقيم في مدينة إدلب "معرة النعمان" أقدم على الانتحار بعد تناوله حبة غاز تستخدم لحفظ المواد الغذائية "المؤن" 

وذكرت المصادر، أن الشاب ضياء المعمار" البالغ من العمر 22 عاماً، يعيش مع والده في مدينة إدلب، توفي يوم أمس السبت ضمن إحدى المشافي في مدينة إدلب

وسجلت قرية "بسقلا" حالة انتحار في مخيمات دير حسان شمال إدلب، للشاب "أحمد دياب الدياب" البالغ من العمر 16 عام، توفي منتحراً بعد تناوله حبة غاز.

وبطريقة مماثلة أقدم شاب في قرية كفردريان، وشابة تبلغ من العمر 16 عام، على الانتحار جراء تناولهما حبوب الغاز السامة، لتسجل الحصيلة 4 حالات انتحار خلال 72 ساعة الماضية بـ "حبوب الغاز" في محافظة إدلب وريفها.

وفي سياق متصل، وثق فريق “منسقو استجابة سوريا” خلال الـ24 ساعة الماضية تسجيل حالتي انتحار في شمال غربي سوريا من قبل مدنيين، ليرتفع عدد الحالات الموثقة لدى منسقو الاستجابة، 25 حالة بينهم 6 حالات باءت بالفشل منذ مطلع العام الجاري، معظمهم من فئة النساء.

يُشار إلى أن معظم تلك الحالات سجلت لشبان في سن المراهقة، بعضهم تعرض لضغوط نفسية جراء الأحوال المعيشية وقلة فرص العمل في المنطقة.

إعداد: ورد الشهابي