وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

بعد تصريحات العاهل الأردني.. سيارات روسية تتجول على الحدود السورية-الأردنية


قاسيون – رصد

أفادت مصادر محلية وشهود عيان في ريف درعا الغربي بأن سيارات عسكرية روسية، وأخرى تابعة للنظام نفذت اليوم الخميس، برفقة ضباط قوات النظام السوري  جولة على الحدود السورية الأردنية بعد يوم واحد من تصريحات العاهل الأردني.
ونقلت مواقع إخبارية محلية عن مصادر  قولها :إن "أكثر من 10 سيارات عسكرية روسية تجولت على الحدود السورية الأردنية في ريف محافظة درعا الغربي، برفقة عدد من ضباط النظام  على رأسهم العميد لؤي العلي رئيس فرع الأمن العسكري.
وأضافت أن الجولة استمرت لما يقارب من ساعتين حيث شملت العديد من القرى والبلدات المحاذية للحدود الأردنية وهي الشجرة وعابدين و معريا وكويا والقصير وكلها تقع على ضفاف وادي اليرموك المحاذي للحدود الأردنية الشمالية .
وأشارت إلى أن “السيارات العسكرية بعد الانتهاء من جولتها توجهت مباشرةً إلى دمشق، ما يرجح وجود ضباط روس رفيعي المستوى داخل السيارات”.
و رغم ان الهدف من الجولة غير معلن إلا أن مراقبين اعتبروا  أن هذه الجولة ماهي إلا رسالة من روسيا إلى المملكة الأردنية بأن القوات الروسية لا تزال متواجدة في الجنوب السوري، على عكس تصريحات العاهل الأردني.
وأمس الأربعاء، حذر العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، خلال مقابلة أجراها في معهد هوفر بجامعة ستانفورد، من أن انسحاب القوات الروسية من الجنوب السوري ستملئه  إيران ووكلائها، وسيؤدي ذلك إلى مشاكل على طول الحدود الأردنية السورية.