وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

مدير وكالة الفضاء الروسية: نحتاج إلى 30 دقيقة لتدمير دول ‎النيتو إذا اندلعت حرب نووية

قاسيون_رصد

أكد "ديمتري روغوزين"، مدير وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، إن روسيا تحتاج إلى 30 دقيقة فقط لـ "تدمير دول حلف الناتو" في حال اندلاع حرب نووية بين الطرفين.

وصرح روغوزين على قناته عبر تطبيق "تيليغرام" في حرب نووية سندمر دول الناتو في غضون 30 دقيقة، لكن يجب علينا منع حدوث هذا الأمر، لأن تبعات ضربات نووية متبادلة بيننا ستؤثر سلباً على وضع كوكب الأرض، ولذلك سنضطر إلى تحقيق فوز على هذا العدو الأقوى عسكرياً واقتصاديا بأساليب القتال التقليدية.

وقال روغوزين وفق ما نقله موقع قناة " ٱر تي عربية" "من أن وجود أوكرانيا مستقلة عن روسيا سيحولها حتما إلى دولة معادية لروسيا ومنطلق للعدوان الغربي على شعبنا".

وشدد روغوزين على أن العملية العسكرية التي تقوم فيها موسكو في أوكرانيا "تخرج بعيدا عن حدودها المعنوية والجغرافية الأصلية"، كما وصفها بإنها حرب من أجل الحقيقة وحق روسيا في الوجود كدولة موحدة ومستقلة.

وحمل روغوزين حلف الناتو المسؤولية عن "خوض الحرب ضد روسيا"، وأشار إلى أن هذا الأمر "بات واضحا للجميع" وأن حلف شمال الأطلسي "يستغل الكتائب القومية والقوات المسلحة الأوكرانية كطعام للمدافع".

واوضح روغوزين على أن فوز روسيا في هذه الحرب يتطلب تضامن البلاد بشكل كامل مع الجيش الروسي بالاضافة إلى تعبئة اقتصاده وتحويل الصناعات الدفاعية والقطاعات المرتبطة بها إلى المسار العسكري، وأنه ينبغي فعل ذلك فورا وعلى وجه السرعة.

إعداد: عدي أبو صلاح