وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

مديرية تربية النظام تفصل عشرات المعلمين بريف الرقة الشرقي

قاسيون_متابعات

أقدمت مديرية التربية التابعة لنظام الأسد، على اتخاذ قرار بفصل 25 معلماً ومعلمة من السلك التعليمي في ريف الرقة الشرقي الذي يخضع لسيطرة ميليشيات الأسد اليوم الأربعاء 11 أيار / مايو.

وبحسب شبكة "عين الفرات" المحلية فأنَّ هذا الاجراء استهدف المعلمين والمعلمات المقيمين ضمن مناطق شرق الفرات التي تسيطر عليها ميليشيا "قسد"، حيث كأن هولاء المعلمين يقومون بعملهم على أكمل وجه، ويأتون بشكل يومي نحو بلدة "السبخة" والقرى المحيطة بها.

وأوضحت الشبكة أن نظام الأسد وجه لهولاء المعلمين الذين فصلهم، تهمة العمل ضمن السلك التعليمي التابعة للإدارة الذاتية لميليشيا قسد في مدينة الرقة، ثم قام بأجراء الفصل بحقهم، كما لفتت الشبكة بأن هذا الأجراء يأتي بهدف تعيين معلمين منتمين لحزب البعث الاشتراكي في المناطق التي تخضع لسيطرة نظام الأسد.

واشارت الشبكة أن حزب البعث التابع لنظام الأسد يعمل على إرسال قوائم تضم أسماء أعضائه الجدد المنتسبين له إلى الدوائر التابعة لنظام الاسد مثل الصحة والتربية والبلديات، بهدف توظيفهم وفصل الموظفين القدامى.

يذكر أن هذه الحادثة تعتبر الثانية من نوعها، خلال الأيام الـ 60 الأخيرة الماضية، حيث أقدم نظام الأسد على فصل موظفين من مؤسسات تابعة له بذرائع وحجج مختلفة منها التغيب عن محاضرات يجريها حزب البعث.

إعداد: عدي أبو صلاح