وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

بايدن يلتقى بوالدي الصحفي أوستن تايس ويعدهم بالعمل على إطلاق سراحه

قاسيون_رصد

التقى رئيس الولايات المتّحدة الأمريكية "جو بايدن"في البيت الأبيض بوالدي المصور الصحفي الأمريكي "أوستن تايس" المحتجز في سوريا.

وخلال اللقاء وعد بايدن والدي أوستن المحتجز منذ 10 سنوات في سوريا من قبل جهة مجهولة، بالعمل على إطلاق سراحه من السجن.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض "جين ساكي"، في بيان في وقت سابق أن بايدن جدد التزامه بمواصلة جهوده عبر كل القنوات المتاحة لضمان عودة أوستن إلى عائلته، وإن بايدن على تواصل بشكل "وثيق جدا" وعلى أعلى مستوى مع والدي أوستن، مارك وديبرا تايس.

وأضافت المتحدثة نواصل بذل كل الجهود لإعادت الصحفي أوستن إلى دياره وكذلك كل الأمريكيين الذين هم في وضع مماثل لوضعه، في حين لم تطرق أو تدلي بأي تعليق حول وضع أوستن، في حين طرحت قضية اوستن تايس يوم السبت الماضي خلال عشاء للمراسلين الصحافيين في البيت الأبيض، حضره الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 وكان أوستن مصور صحفي مستقل تعاون مع عدة وكالات صحفية قبل منها وكالة فرانس برس وماكلاتشي نيوز وواشنطن بوست وسي بي إس، قبل اختطافه حيث تم احتجازه عند حاجز قرب دمشق في 14 أغسطس عام 2012 من قبل جهة مجهولة، وبعد حادثة اختطافه بشهر ظهر أوستن الذي كان يبلغ وقتها 31 عاما عندما تم احتجازه، في تسجيل مصور وهو معصوب العينين لم يفصح عينها عن الجهة الخاطفة.

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"قال في شهر آذار/مارس عام 2020 إنه لا يعلم ما إذا لا يزال أوستن تايس حياً، لكن الإدارة الأمريكية أعلنت في العام الماضي أنه على قيد الحياة.

إعداد: عدي أبو صلاح