وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 25 سبتمبر - 2024
austin_tice

مقتل قياديتين بارزتين في قسد شمالي سوريا



قاسيون – رصد

لقيت قياديتان من "وحدات حماية الشعب - YPG" التي تمثل العمود الفقري لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) مصرعهما، في عملية خاصة نفذتها الاستخبارات التركية في مدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب شمالي سوريا.
ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية، أن جهاز الاستخبارات التركية نفذ عملية في عين العرب في 20 نيسان الجاري ضد قياديين اثنين كانا مسؤولين عن مقتل أفراد من قوات الأمن على خط الحدود بين تركيا وسوريا.
وأضافت المصادر أن الاستخبارات التركية حيّدت في العملية، الرئيسة المشاركة لما يسمى بلجنة الدفاع عن عين العرب التابعة لـ " YPG"، "رودين عبد القادر محمد" التي تحمل اسما مستعاراً "روناهي كوباني"، و "ورانية حنان"، التي تحمل الاسم المستعار "ديلار حلب" وهي عضو في ما يسمى باللجنة التنفيذية لـ"وحدات حماية الشعب".
وكانت "قسد" أعلنت، يوم أمس الخميس، تشييع ثلاث مقاتلات من " "YPG إثر غارة نفذتها طائرة تركية مسيرة في عين العرب.
ويوم الأربعاء، أفادت وسائل إعلامية تابعة لـ "الإدارة الذاتية" بأن طائرة مسيرة تركية استهدفت بحدود الساعة 15:30 ظهراً، سيارة على الطريق الواصل بين قريتي (إيديق وتوخت) جنوبي مدينة عين العربي (كوباني)".
وكان مصدر مقرب من "الإدارة الذاتية" في مدينة عين العرب قد قال لموقع تلفزيون سوريا إن "كادراً من حزب العمال الكردستاني وسائقه قتلوا في السيارة المستهدفة والتي كانت تحمل نمرة مدنية للتمويه".