وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 25 سبتمبر - 2024
austin_tice

إسرائيل :وصول 40 ألف مقاتل إلى الجولان وتستعد لردود فعل ضد حزب الله

إسرائيل :وصول 40 ألف مقاتل إلى الجولان وتستعد لردود فعل ضد حزب الله

نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن مسؤولين أمنيين أن الجيش الإسرائيلي يتابع بقلق وصول نحو 40 ألف مقاتل من سوريا والعراق واليمن إلى منطقة الجولان، في انتظار دعوة الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله للقتال.

وأكدت المصادر أن هؤلاء المقاتلين ليسوا من النخبة، لكن وجودهم يعتبر مقلقًا وخطيرًا. وأفادت الصحيفة بأن الجيش الإسرائيلي سيتدخل في سوريا لإيصال رسالة لبشار الأسد بعدم قبولهم وجود هؤلاء المقاتلين في المنطقة.
تصاعد التوترات

وحذرت المصادر من أن الوضع قد يتطور إلى حرب إقليمية أوسع. كما نقلت الصحيفة تقديرات المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بأن "حزب الله" يمتلك قدرات تهدد الساحة البحرية والمياه الاقتصادية، وأن لديه أكثر من 100 ألف صاروخ يمكن استخدامها ضد إسرائيل.

انتقد مسؤولون أمنيون إسرائيليون قرار الفصل بين جبهتي الشمال والجنوب، معتبرين أن الضغط على حزب الله قد يؤدي إلى نتائج إيجابية في غزة. وأشاروا إلى أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قد غير تصوراته بشأن الأحداث في غزة خلال المشاورات الأمنية الأخيرة.
الوضع في لبنان

وفي سياق متصل، يشن الجيش الإسرائيلي منذ صباح الاثنين هجومًا هو الأعنف على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله، مما أسفر عن 558 قتيلاً، بينهم 50 طفلاً و94 امرأة، و1835 جريحًا، وفقًا لبيانات وزارة الصحة اللبنانية.