وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

عملية خطف جماعية لـ 14 شخصا في سوريا

قاسيون_متابعات

اختطفت عصابة مسلحة سائق سرفيس مع 14 شخصاً في ريف حمص منذ قبل أسبوع ، حيث طلبت العصابة فديات مالية من ذوي المخطوفين مقابل الإفراج عنهم.

وبحسب شبكة "السويداء 24" المحلية فإن المخطوفين هم سائق السرفيس واسمه هو «يامن تركي حرب» ويبلغ من العمر 40 عاماً، وينحدر من بلدة القريّا جنوبي محافظة السويداء ، ويقيم يامن في مدينة "جرمانا" في ريف دمشق، وهو متزوج ولديه ولدين، كما أنه يعمل سائق ميكرو-سرفيس، وفق ما ذكره ابن عمه للشبكة.

واضاف إن يامن توجه قبل اسبوع من الحادثة، إلى محافظة طرطوس، بهدف طلب نقل ركاب، حيث تم اختُطافه في ريف حمص في ظروف غامضة بالأضافة لخطف جميع الركاب الذين معه والبالغ عددهم 14 شخص معظمهم من دمشق وريفها ولايوجد الا يامن من محافظة السويداء من بين المخطوفين.

وأوضح أن الجهة التي خطفتهم طلبت فدية مالية قدرها 5000 دولار أمريكي من عائلة يامن، مقابل إطلاق سراحه ، كما قد طلبت نفس المبلغ من ذوي بقية المخطوفين، كما هددت الجهة الخاطفة بتصفية يامن، في حال قامت عائلته بتبليغ الجهات الأمنية، ولفت إلى أن المفاوضات مستمرة مع الخاطفين عبر تطبيق الواتس اب.

في حين انتشرت أخبار في وقت سابق مفادها اختطاف يامن مع 14 شاباً من السويداء، اثناء محاولتهم الخروج إلى لبنان بطريقة غير شرعية، الأمر الذي نفته عائلة يامن وقالت إنه كان بطريقه إلى طرطوس، وان الركاب الذين خطفو معه من دمشق وريفها، وأنه تم اختطافهم في ريف مدينة القصير في ريف حمص، بالقريب من الحدود اللبنانية، حيث رحج آخرون أنهم كانوا في طريقهم بالفعل إلى لبنان، لاكن لم ترغب عائلاتهم في الإعلان عن وجهتهم الحقيقية، بهدف للحفاظ على سلامتهم.

الجدير بالذكر أن منطقة ريف القصير في ريف حمص المجاورة للحدود السورية اللبنانية، تشهد عمليات خطف و تهريب إلى لبنان بشكل دائم، عبر عصابات ومافيات لها علاقات مع ميليشيا حزب الله اللبنانية التي تعتبر هذه المنطقة تحت نفوذها وسيطرتها.

إعداد: عدي أبو صلاح