وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

اعتبره الأهالي تهديدا...النظام يني دشم على سطح المشفى الوطني في السويداء

قاسيون_متابعات

افادت مصادر محلية أن قوات النظام، بنت دشم فوق سطح مبنى المستشفى الوطني في السويداء، وتمركز عدد من عناصرها داخل تلك الدشم.

وبحسب شبكة " السويداء A N S" أفإن هذا التصرف آثار حفيظة وغضب أهالي السويداء وخاصة أن المستشفى الوطني هو ملك للمواطنين وليس الحق لأحد أن يتخذ منه درع بشري.

من جانبه قال الشيخ "سليمان عبد الباقي" عبر صفحته الشخصية: "بأي حق بيتدشم سطح المشفى الوطني وبتعملو متاريس مقانص عجوانب المشفى ومقابل مفرق مصاد وطريق الرحى، ليش من ايمت كانت المشافي دروع بشرية".

وأضاف: "بكل الأزمة الي صارت بسورية وبالأخص أحداث السويداء ما في حدا قوص داخل مبنى المشفى وبالكريدورات إلا مجموعات ملثمة تحت مسمى حفظ نظام، ولولا لطف الله كانت راح تصير مجازر بحق مدنيين وأطباء ومرضى".

وتابع سليمان: "المشفى الوطني اتعمر على دور جمال عبد الناصر وولاد البلد عمروها، ونحن طول الأزمة حامينو".

وأردف: إذا عندكن مخططات شيطانية ابعدو عن المباني الخدمية والإنسانية السويداء النا مش لمليشياتكن الإرهابية و المرتزقة، وإذا بدكن الزعران بتلاقوهن جوا الأفرع تبعكن وإذا بدكن تكافحوا المخدرات بس خلوا حواجزكن ما يفوتوهن عالبلد ونحنا بألف خير من الله".

يذكر أن حرم مستشفى السويداء الوطني، شهد في الفترة الماضية حوادث أمنية متكررة كان أبرزها قيام قوات حفظ النظام باعتقال شخصين بعد الاشتباك مع مجموعة من المسلحين والمدنيين بالأسلحة البيضاء وقاموا بإطلاق النار داخل مبنى المستشفى.