وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

بالصور: القبض على خلية إغتيالات تعمل لصالح مخابرات النظام في السويداء

قاسيون_متابعات

أعلنت قوة مكافحة الإرهاب في السويداء عن إلقاء القبض صباح اليوم الجمعة، على خلية أمنية من شعبة المخابرات التابعة للنظام، وتعمل لصالح عصابة “راجي فلحوط ومعتز ورامي ومهند مزهر”.

وبحسب ما ذكرته القوة في بيان نشرته على صفحتها في “فيسبوك”، انها داهمت مقر تواجد الخلية في منزل أحد عناصرها في بلدة الرحى، أثناء التخطيط لمحاولة الاغتيال جديدة.

وأضافت أنه عثر بحوزتهم على أجهزة جوال وكمية من الحشيش المخدر وكمية من مادة الشبو المخدرة تقدر بـ 20 غرام وسلاح من نوع RBG.

وأشارت إلى انها وجدت مع عناصر الخلية بطاقات أمنية تابعة لشعبة المخابرات العسكرية الفرع 217، وإحدى البطاقات باسم حازم أبو فخر.

ولفتت إلى أنه بعد التحقيق معهم تبيّن أنهم يخططون لاغتيال عناصر قوة مكافحة الإرهاب، وفق أوامر من المخابرات العسكرية وتنفيذ من عصابة راجي فلحوط وعصابة معتز ورامي ومهند مزهر، وتم دفع مبلغ وقدره 20 مليون ليرة سورية لقاء عملية الاغتيال.

وأكدت أنه خلال التحقيق مع “كفاح كحول” أحد أفراد الخلية أكد أن أوامر الخلية تأخذ من الأمن العسكري بالسويداء، وقد نفذت عدة أعمال وصفتها القوة بـ”القذرة” في وقت سابق، وفق البيان.

يذكر أن أكثر من ١٠ مسلحين تابعين لمجموعة راجي فلحوط التابع للأمن العسكري، مدججين بالأسلحة الرشاشة وقذائف آر بي جي، قطعوا أمس الخميس، طريق اتستراد دمشق السويداء في بلدة عتيل بالريف الغربي، بعد قيام حاجز أمن الدولة في القطيفة بريف دمشق باعتقال متزعم المجموعة “فلحوط” في طريق عودته من رحلة استجمام في طرطو.