وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

تسيير دوريات مشتركة لروسيا والنظام في درعا

قاسيون_متابعات

اعلن المتحدث باسم مركز المصالحة الروسي في قاعدة حميميم ألكسندر غوليايف، أن الشرطة العسكرية الروسية بدأت في تسيير دوريات في درعا البلد بجنوب غرب سوريا بعد تنفيذ الاتفاق الأخير

وبحسب ما ذكره "غوليايف" فإنه تم تنظيم دوريات مشتركة تضم عسكريين روس وعناصر من الجيش السوري ووحدات الدفاع الذاتي المحلية، للحفاظ على الأمن والنظام في المنطقة، وتم رفع أعلام روسيا وسوريا فوق المباني الإدارية في المدينة.

وأضاف المتحدث أن الجيش الروسي وزع مساعدات إنسانية على السكان المحليين، وقام ممثلو المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة بتسليم وتوزيع حوالي 1000 سلة غذائية بوزن إجمالي يزيد عن 8 أطنان، على حد زعمه.

وأشار إلى أنه تم الآن تسوية أوضاع أكثر من 1600 شخص، وتم تسليم حوالي 600 قطعة سلاح ناري صغي، وباشرت مراكز الشرطة المحلية بالعمل، ويجري البحث عن السلاح والذخيرة"، بحسب قوله.

يذكر أن لجان درعا توصلت إلى اتفاق مع النظام السوري، برعاية روسية، تعهدت بموجبه بسحب قوات النظام وفك الحصار عن المدينة، وتسليم مزيد من الأسلحة للنظام.

ودخلت قوات النظام السوري الأربعاء مدينة درعا بعد الاتفاق الأخير، وأفادت مصادر محلية بسحب قواتها وأسلحتها الثقيلة من محيط درعا البلد أمس الخميس، بعد أن تعرضت المنازل التي كانت تتخذها مقرات لها لحملة تعفيش وسرقة.