وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 21 سبتمبر - 2024
austin_tice

ارتفاع كبير في أسعار مستلزمات الشتاء هذا العام وسعر المدفأة يصل إلى مليون ليرة


قاسيون – رصد

مع بدء التحضيرات لموسم الشتاء القادم, تشهد أسعار مستلزمات الشتاء من مدافئ و سجاد و غيرها  في أسواق مناطق النظام,  ارتفاعا كبيراً تعجز معظم العائلات عن تأمين ابسطها.
وتشير مصادر محلية تابعة للنظام   إلى أن أسعار المدافئ الكهربائية تصل إلى مابين ٨٠ ألفاً و٥٠٠ ألف ليرة أما مدافئ الوقود فتراوحت بين ١٠٠ ألف وصولاً لمليون ليرة للحجم الكبير، أما سعر متر السجاد فقد بلغ ٦٠ ألف ليرة ولبعض الأنواع لـ٨٠ ألف ليرة للمتر الواحد عدا توجه بعض المواطنين لاستبدال مدافئ المازوت بمدافئ الحطب نظراً لصعوبة تأمين مادة المازوت وقد رصدنا سعر الحطب الذي يتراوح بين ٣٠٠ لـ٤٠٠ ليرة للكيلو أي يبلغ سعر الطن الواحد ٤٠٠ ألف.
وقد بين معاون مدير التموين  التابع للنظام عبد المنعم رحال أن أسعار المدافئ مرتبطة ببيانات التكلفة التي يقدمها المنتج أو المستورد لمديرية التجارة الداخلية حيث تتم دراستها من التموين والتأكد من مطابقة الكلفة مع المادة وفي حال كانت المواصفات مخالفة للكلفة فيتم تنظيم الضبط اللازم.
وحول موضوع انتشار مدافئ الحطب أشار رحال  لصحيفة الوطن الموالية إلى أنها أيضاً تخضع لبيانات التكلفة كما المدافئ الكهربائية والعاملة على المازوت ولكن لا تسعيرة محددة من التموين لموضوع الحطب حيث تختلف أسعاره حسب السوق.
ولفت رحال  إلى أنه من مطلع الأسبوع الحالي تم البدء بتوجه الحملات الرقابية لأسواق ومحال بيع مستلزمات الشتاء بعد الانتهاء من موسم المدارس والمؤن المنزلية.