وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

حريق يلتهم أكثر من 25 خيمة في خربة الجوز بريف ادلب

قاسيون_متابعات

أدى احتراق أكثر من 25 خيمة في مخيم آدم بالقرب من بلدة خربة الجوز بريف إدلب الغربي، عصر اليوم الخميس، إلى حصول أضرار مادية كبيرة لحقت بالمكان دون تسجيل إصابات بشرية.

وقال الدفاع المدني في منشور على "فيسبوك"، إن فرقه تمكنت من اخماد النيران ومنع تمددها إلى باقي الخيام في المخيم، مؤكداً أن ارتفاع درجات الحرارة أثر بشكلٍ كبير على ازدياد الحرائق في المخيمات مع غياب إجراءات السلامة وطبيعة الخيام المبنية من القماش والبلاستيك القابل للاشتعال بشكلٍ سريع.

وأضاف الدفاع المدني أن فرقه تعاني من صعوبة الوصول في بعض الأحيان إلى أماكن الحريق وخصوصاً في المخيمات العشوائية الموجودة في شمال غرب سوريا بسبب وعورة الطرق، مشدداً على أن معاناة المهجرين في المخيمات من الحرائق والأمطار والسيول لا تزال تهددهم ولن يتم إنهاء معاناتهم إلا بالعودة إلى منازلهم ومحاسبة نظام الأسد على جرائمه المرتكبة بحق الشعب السوري.

وقدم الدفاع المدني بعض التعليمات بخصوص منع تكرار تلك الحرائق، من أهمها عدم إشعال النيران بالقرب من المخيمات ومنع الأطفال من العبث بمصادر النيران بالإضافة إلى الانتباه لأسلاك الكهرباء ومنع انكشافها لتفادي حدوث ماس كهربائي يؤدي إلى اشتعال حريق.