وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

حركة النجباء تفتتح معسكرات تدريب للمتطوعين في دير الزور

قاسيون_متابعات

بدأت ميليشيا "حركة النجباء" العراقية الموالية لإيران الأربعاء، معسكرا تدريبيا ودورة خاصة لعناصرها المتطوعين من أبناء مناطق ريف ديرالزور الغربي الخاضع لسيطرة الميليشيات الإيرانية وقوات النظام السوري.

وقالت شبكة "عين الفرات" المحلية، إن الدورة التدريبية تقام داخل المعسكر الخاص بـ "ميليشيا فاطميون" الأفغانية، قرب بلدة التبني بريف ديرالزور الغربي، وذلك بعد رفع راية حركة النجباء فوق المعسكر.

وأضافت الشبكة أن هذه الدورة الأولى ستضم 50 شابا سجلوا أسمائهم للتطوع بصفوف "ميليشيا فاطميون" في وقت سابق، وجرى نقلهم إلى صفوف "حركة النجباء" لزيادة نشاطها وفاعليتها في المنطقة إلى جانب بقية الميليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني.

وقالت الشبكة نقلاً عن مصدر عسكري قوله، إن الفترة القادمة ستشهد نشر نقاط عسكرية بالإضافة إلى افتتاح مقرات لميليشيا "حركة النجباء" في مناطق انتشار قوات النظام السوري في أرياف ديرالزور والرقة والبادية، حيث تعمل الميليشيات العراقية المدعومة من إيران على الهيمنة والتوسع في أرياف ديرالزور والرقة.

يذكر أن إيران افتتحت في 20 آذار الجاري، مكتباً وسط مدينة حلب لتجنيد السوريين في ميليشيا ما تسمى «كتائب الإمام علي» التي يتزعمها الحاج جعفر الباوي الملقب «أبو كوثر» العراقي.