وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

الطيران المسير يدمر رتلاً للحرس الثوري بريف البوكمال

قاسيون_متابعات

قتل عدد من عناصر الحرس الثوري الإيراني، ليل أمس الجمعة، وأصيب آخرون بغارات للطيران المسير التابع للتحالف الدولي استهدفت رتلاً لهم في منطقة معيزيلة ببادية البوكمال.

وذكرت شبكة "عين الفرات" نقلاً عن مصدر خاص، إنَّ رتلاً مكوناً من أربع سيارات بينها سيارتين شحن "هيونداي إنتر" محملة بالصواريخ والذخائر، وسيارتي دفع رباعي لغايات الحماية خرج ليل أمس من منطقة الكم "تي تو".

وأشارت الشبكة إلى أن الرتل كان متوجهاً نحو منطقة معيزيلة ببادية البوكمال من جهة طريق ديرالزور عندما استهدفه الطيران المسير بعدة غارات نتج عنها مقتل نحو 12 عنصراً وإصابة 8 آخرين، وتدمير عدد من الصواريخ.

وأضافت بأن الميليشيات الإيرانية لم تتمكن من الاقتراب من موقع الغارات حتى ساعات الفجر بسبب استمرار الطيران المسير بالتحليق فوق المنطقة.

ولفت إلى أن الميليشيات الإيرانية عملت بعد إخلاء الطيران المسير للأجواء على نقل الجثث والجرحى نحو منطقة الكم التي تبعد عن مدينة البوكمال ما بين 50 إلى 60 كيلومتراً.

وكانت الميليشيات الإيرانية عممت على حواجزها في البادية، قبيل الغارات، بمرور رتل مكون من 4 سيارات ووجوب عدم التعرض له أو إيقافه، قبل أن يتم استهدافه بالقرب من معيزيلة.

يذكر أن معيزيلة كانت تضم سابقاً نحو 3 آلاف نسمة من رعاة المواشي ينتشرون من القرية التي يتواجد فيها نبع مياه وصولاً إلى محطة الكم التي تبعد حوالي 60 إلى 70 كم عن مركز البوكمال، قبل ان تحولها الميليشيات الإيرانية إلى منطقة عسكرية والتي أقامت فيها عدة مقرات ونقاط عسكرية.