وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

بعد كشفه ملفات فساد...النظام يعيد اعتقال صحفي من طرطوس للمرة الثانية

قاسيون_متابعات:

أعلنت مصادر موالية أن فرع الأمن لمكافحة الجرائم الإلكترونية التابع للنظام السوري، أوقف الصحفي "كنان وقاف" أمس الأحد. وبحسب ما نقله موقع "سناك سوري" عن مصادر قولها، إن فرع الأمن الجنائي في دمشق استدعى "وقاف" يوم السبت الفائت.

وقال المصدر إن "وقاف" أعلن عبر صفحته الشخصية في فيسبوك، أنه تم استدعائه إلى إدارة الأمن الجنائي في دمشق "فرع الأمن - الجرائم الإلكترونية"، قائلا: "قولكم شو عامل أنا؟".

وأضاف المصدر أن "وقاف" خاطب متابعيه بالقول: "عندما يظهر لهم هذا المنشور سيكون موقوفا"، ويضيف "إن لم تكن أنت من تطالب بحقك.. فمن؟، وإن لم يكن الآن.. فمتى".

ولفت المصدر إلى أنها المرة الثانية التي يتم توقيف الصحفي "وقاف"، إذ جرى توقيفه العام الفائت على خلفية مادة له نشرها في صحيفة الوحدة المحلية، انتهت المشكلة عندما تدخل وزير الإعلام بحكومة النظام "عماد سارة".

من جهتها قالت شبكة شام المعارضة إن توقيف الصحفي "وقاف" جاء على خلفية كشفه فضائح خطف وابتزاز للواء "غسان خليل"، محافظة النظام بالحسكة.

وأشارت الشبكة إلى أن الناشط "يونس سليمان" مدير مجموعة "مواطنون مع وقف التنفيذ"، قال في منشور له اليوم الاثنين، إن الصحفي في جريدة الوحدة "كنان وقاف" جرى اعتقاله رغم أنه يمثل "صوت الفقراء".

وبحسب الشبكة نقلا عن الناشط "سليمان" الذي أشار إلى اعتقال "وقاف" في محافظة طرطوس، لأنه لم يكن "صوت الفاسدين"، وقالت إن الصحفي نشر فضيحة مدوية لممارسات محافظ النظام في الحسكة وولده، قبل أن يتم اعتقاله مما يرجح أنها السبب المباشر لتوقيفه.