وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 8 يوليو - 2024

الميليشيا الإيرانية تجري تدريبات على قذائف كراسنوبول الليزرية بريف دير الزور

قاسيون_متابعات:

بدأت الميليشيات الإيرانية، بتدريب عدد من عناصرها على استخدام مقذوفات موجهة بالليزر عيار 152 ملم من طراز "كراسنوبول" المطورة إيرانياً، في مدينتي الميادين والبوكمال شرقي ديرالزور.

وقالت شبكة "عين الفرات" نقلاً عن مصدر وصفته بالخاص، إن ميليشيا الحرس الثوري الايراني بدأت دورتين تدريبيتين في مدينتي البوكمال والميادين، بإشراف مستشارين عسكريين من الجنسية الايرانية يرافقهم مترجمون.

وضاف المصدر أن المليشيات الإيرانية قامت بعمليات تدريب لعناصرها صباح اليوم، في منطقة المزارع ببادية الميادين بريف ديرالزور الشرقي، على استخدام مقذوفات موجهة بالليزر عيار 152 ملم من طراز "كراسنوبول"، للمرة الأولى.

وأشار المصدر إلى أن الميليشيات الإيرانية، قامت بتدريبات عسكرية قبل أيام عدة، في منطقة صكور ببادية البوكمال استمرت لمدة يومين.

ولفت إلى قيام مليشيا الحرس الثوري الإيراني بإجراء تدريبات حية متشابهة بباديتي الميادين والبوكمال عن طريق وضع أهداف واستهدافها بالقذائف.

وضمت الدورتين التدريبيتين في البوكمال والميادين عناصر محليين وأجانب يقدرعددهم بحوالي 70 عنصراً.

يذكر أن الميليشيات الإيرانية قد أرسلت قبل أيام شحنة أسلحة إلى منطقة المزارع في الميادين عبر شاحنات رافقت الباصات التي تحمل الحجاج الشيعة، ويتوقع وصول هذه المقذوفات ضمن الشحنة الأخيرة رفقة الخبراء والمترجمين.