وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

منصة القاهرة : لم نقدم أي وثيقة تقترح إنشاء مجلس عسكري مشترك في سوريا

قاسيون – رصد
نفى  منسق "منصة القاهرة" المعارضة، فراس الخالدي، تقديم المنصة أي وثيقة تقترح إنشاء مجلس عسكري مشترك بين ضباط من المعارضة وضباط من جيش النظام لحكم سوريا.
وأكد  الخالدي، أن هذا الشيء منفي قطعاً، أولاً لم نذهب إلى روسيا بزيارة مشتركة كمنصة القاهرة ومنصة موسكو"، مشيراً إلى أنه "مع احترامنا لمنصة موسكو، لا توجد أي ورقة مشتركة إلا ضمن سقف هيئة التفاوض السورية التي بها كل مكونات المعارضة، وفق ما نقلت عنه وكالة "سبوتنيك" الروسية.
وأوضح الخالدي حسب ما نقل تلفزيون سوريا المعارض  أنَّ أي ورقة تخرج خارج توافقات المعارضة وخارج القرار 2254 نحن لم نقدمها، ثانياً نحن لم نقم بالثورة لجلب مجلس عسكري، بالعكس كنا تركنا المجلس العسكري القائم وحاولنا الضغط لتعديله، نحن قمنا بالثورة لتطبيق حكم ديمقراطي تعددي يحافظ على المواطنة".
وبخصوص المعلومات التي تحدثت عن مبادرة روسية للقاءات تجمع منصتي القاهرة وموسكو مع قيادات في "حزب البعث"، قال الخالدي "إن أي كلام عن سعي لعقد لقاءات مع حزب البعث هو غير صحيح وغير وارد، نحن لقاءاتنا علنية وطاولة جنيف قائمة"، موضحاً "لم يقدم الروس شيئاً من هذا القبيل، والروس ليسوا مضطرين لعرض سري فلديهم سوتشي ولديهم جنيف".