وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

بصبغة استخباراتية ...أسماء الأسد تبدأ بتنفيذ برنامج تحت مسمى حوارات تنموية

قاسيون – رصد
أكدت مصادر مطلعة  أن أسماء الأسد زوجة رئيس  النظام بشار أسد باشرت في تشكيل برنامج تحت مسمى "حوارات تنموية"، بتمويل من الأمانة السورية للتنمية والتي تتلقى هي الأخرى دعماً بملايين الدولارات بغية استمالة الشرائح الاجتماعية الأشد فقراً في المجتمع السوري، طمعاً في تكوين تيار خاص موالٍ لها داخل القصر الجمهوري.
وأضافت المصادر، لموقع اورينت نت المعارض " أن البرنامج الجديد استخباراتي بحت، يسعى إلى تشكيل قاعدة بيانات متكاملة عن حياة السوريين ومعلوماتهم الشخصية بذريعة معرفة همومهم وأوضاعهم، وفتح قنوات تواصل بعيدة عن المؤسسات الرسمية وأجهزة المخابرات، وتشكيل لجان شبابية، أملاً بشراء الولاءات من فئة الشباب الأكثر فقراً.
ومن المقرر  أن تباشر أسماء أسد مشروعها الذي يبدأ من الساحل السوري وصولاً إلى مئات المدن والبلدات بالتعاون المباشر مع "الاتحاد الوطني لطلبة سوريا" ورئيسته دارين سليمان الذراع اليمنى لأسماء أسد.
وبحسب المصادر فإن علاقة وطيدة تجمع أسماء بدارين والتي يرأس والدها جمعية "العرين" البديلة عن "جمعية البستان" التابعة لرامي مخلوف ابن خال زوج أسماء أسد. كما سيكون فارس كلاس الأمين العام للمشروع، إلى جانبه شادي الألشي كمدير تنفيذي، وإبراهيم الذي شغل منصباً كعضو في مجلس ما يسمى بـ"المصالحات"، المسؤول الأول والمباشر عن تهجير السوريين من مناطق عدة.
إعلام معارض