وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 6 يوليو - 2024

تسجيل 4 هجمات مسلحة لمجهولين في دير الزور خلال 24 ساعة

قاسيون – رصد

أفادت مصادر محلية مطلعة بأن مسلحين  مجهولين شنوا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية  4 هجمات بمناطق متفرقة من دير الزور ة استهدفت مدنيين وعسكريين وشيخ عشائري.
وأشارت المصادر ، إلى أن مسلحين مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة منزل الشيخ "عناد حسين المفظي" أحد وجهاء قبيلة العكيدات في قرية أبو النيتل شمالي دير الزور دون وقوع أي إصابات بشرية.
وأضافت المصادر أن مجهولين استهدفوا بعملية ثانية بالرصاص منزل مختار بلدة البصيرة الذي يعمل مع الوحدات الكردية بالقرب من قيادة أحد مراكز هذه الوحدات دون وقوع أي إصابات تذكر، مشيرة إلى أن قوات سوريا الديمقراطية فرضت طوقاً أمنياً في المكان وداهمت بعض المنازل بحثاً عن الفاعلين.
أما العملية الثالثة بحسب راديو الكل المعارض فقد  أسفرت عم مقتل عنصر وإصابة اثنين آخرين من قوات سوريا الديمقراطية- التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري جراء هجوم مسلحين يستقلون دراجة نارية على سيارتهم العسكرية في بلدة الشحيل شرقي دير الزور.
في حين قتلت امرأة وأصيب زوجها بعملية رابعة نفذها مجهولون استهدفوا خلالها سيارتهم المدنية في بلدة ذيبان بريف المحافظة الشرقي.
و لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذه العمليات الأربعة والتي غالباً ما تسجل كغيرها من العمليات ضد مجهول، فيما تتهم الوحدات الكردية تنظيم داعش بالوقوف خلها.
إعلام معارض