وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 8 يوليو - 2024

المجلس الوطني الكردي يطالب مظلوم عبدي بوقف الممارسات التصعيدية قبل الحوار

قاسيون_متابعات:

علق قيادي في المجلس الوطني الكردي الممثل في المعارضة السورية، على دعوة قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، الأطراف الكردية للاستعداد لجولة جديدة من الحوار.

وقال القيادي "بشار أمين" في تصريح لموقع "باسنيوز": "هناك ضرورة لوقف التصريحات الإعلامية الاستفزازية ووقف الممارسات التي تسيء الى المفاوضات"، وأضاف أن "وحدة الصف والموقف السياسي الكردي هو الخيار الاستراتيجي للمجلس".

وأضاف: "لكن ما يريده المجلس أن لا يكون الحوار للحوار فقط ، وأن يكون موقف الجانب الآخر، أي موقف أحزاب الوحدة الوطنية ولاسيما حزب الاتحاد الديمقراطي أن يكون موحدا ومنسجما مع دعوة السيد عبدي".

وتابع: "ما يتطلب ضمان وقف التصريحات الإعلامية الاستفزازية، ووقف الممارسات التي تسيء الى المفاوضات، من اعتقالات، حرق مكاتب المجلس ومكاتب أحزابه، وقف التجنيد الإجباري ، ولاسيما القاصرين، وأن يعلن السيد مظلوم عبدي ما يؤكد ضمانه للطرف الآخر".

يذكر أن "عبدي" قال في تغريدة على "تويتر"، "هدفنا هو نجاح الحوار بين المجلس الوطني وأحزاب الوحدة الوطنية؛ الاتفاقات التي توصّلنا إليها مهمة وتحمي مصالح شعبنا" مشيراً إلى أنه "من واجب الجميع الاستعداد لمرحلة الوحدة الجديدة لكي نجتمع في الفترة القادمة لنستأنف الحوار".