وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

إسرائيل تكشف عن 3 مصانع صواريخ لـ "حزب الله" وسط الأبنية السكنية في بيروت

قاسيون - متابعات

نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاري أدرعي، مساء اليوم الثلاثاء، بياناً عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر” كشف فيه النقاب عن ثلاثة مواقع لانتاج مواد تستخدم في مشروع الصواريخ الدقيقة.

كشف النقاب عن ثلاثة مواقع لانتاج مواد تستخدم في مشروع الصواريخ الدقيقة الذي يديره ‫حزب الله‬ في مناطق سكنية لبنانية مكتظة:

١. موقع انتاج مواد للصواريخ الدقيقة في قلب المنطقة الصناعية في حي الجناح‬: يقع الموقع بجوار شركتيْ غاز؛ الأولى متاخمة تمامًا له، فيما تبعد الثانية نحو 50 مترًا عنه. بالإضافة الى ذلك يقع هذا الموقع على بعد عشرات الأمتار من محطة للوقود.

٢. موقع تحت أرضي لانتاج مواد من الصواريخ الدقيقة في ‫حي الليلكي‬ يقع الموقع تحت أربعة مبانٍ سكنية مكونة من سبعة طوابق تقطنها أكثر من 70 عائلة. في الموقع مدخليْن من الجهة الشرقية والشمالية وهو يبعد نحو 130 مترًا عن كنيسة ومركز طبي.

٣. موقع تحت أرضي لانتاج مواد للصواريخ دقيقة في حي الشويفات‬. يقع الموقع تحت خمسة مبان سكنية تقطنها نحو 50 عائلة. كما يقع مسجد على مقربة منه بنحو 90 مترًا شمالًا.

إنشاء مواقع لانتاج مواد مخصصة للصواريخ الدقيقة في صلب المناطق المدنية المكتظة بالسكان وفي قلب ‫بيروت‬ أمر يعرض المواطنين للخطر. فالكارثة التي حلت بلبنان نتيجة الانفجار في ‫مرفأ بيروت‬ والانفجار في ‫عين قانا‬ لهما خير دليل ومثال على الخطر الذي يواجهه مواطنو ‫لبنان‬.