وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

السعودية تسمح لشاحنات النظام السوري بالمرور في أراضيها بعد منعها لسنوات

قاسيون – رصد 


افتتحت السلطات الأردنية، الأحد، معبر جابر الحدودي المقابل لمعبر نصيب على الحدود السورية الأردنية، وذلك بعد حوالي الشهر من إغلاقه بسبب الإجراءات الاحترازية للتصدي لفايروس كورونا.

بدورها، أوضحت مديرة اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في حكومة النظام نجوى الشعار، في تصريحات خاصة أن حركة عبور الشاحنات من دول الخليج إلى سوريا ثم إلى لبنان لم تتوقف خلال الفترة الماضية، حيث استمر مرور الشاحنات عبر الأراضي السورية، فيما توقف فقط خروج الشاحنات من الأراضي السورية بعد قرار السلطات الأردنية إغلاق معبر جابر.

وأشارت الشعار إلى أنه وبعد افتتاح المعبر، دخلت حوالي 200 شاحنة من الشاحنات التي كانت عالقة على الحدود إلى الأراضي الأردنية، مبينةً أن غالبية هذه الشاحنات كانت لبنانية محملة ببضائع مختلفة، وشاحنات خليجية تحتوي على بضائع سورية، إضافة إلى الشاحنات السورية، حيث اتجهت إلى دول الخليج عبر الأردن.

وأكدت الشعار أن الحركة عادت طبيعية على معبر نصيب، حيث أصبح هناك عدد كبير من الشاحنات التي تدخل بشكل يومي إلى الأراضي الأردنية متجهة إلى الدول الخليجية، زاعمة وجود تسهيلات في الاجراءات على طرفي الحدود لعبور الشاحنات، وأضافت أن البضائع الأكثر التي تخرج من سوريا هي الخضار والفواكه، إضافة إلى أنواع أخرى من البضائع.

ولفتت مديرة اتحاد شركات شحن البضائع خلال حديثها لـ "سبوتنيك"، إلى أن سائقي الشاحنات السورية كانوا لا يعطون تأشيرة دخول "فيزا" إلى دول الجوار، لكن مؤخراً أصدرت المملكة العربية السعودية قراراً بمنح السائق السوري "فيزا" عند معبر الحديثة على الحدود السعودية الأردنية، الأمر الذي يخوله عبور الأراضي السعودية إلى دول الخليج، ما سهل على سائقي الشاحنات، حيث كان القرار بالنسبة لهم بمثابة الإنجاز.


سبوتنيك