وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

عرنوس يدافع عن وعوده "الطوباوية " لحل مشاكل المواطنين السوريين

قاسيون – رصد

أكد رئيس حكومة النظام حسين عرنوس، أن "حكومته عملت على إعداد البيان الحكومي بكل شفافية ولم تخرج عن الواقع أو تتجاهل ما يعيشه المواطن"، وذلك في معرض رده على مداخلات وتساؤلات أعضاء مجلس الشعب التابع للنظام.
وأضاف: "تم إعداد البيان على أساس تحليل الواقع الراهن ورصد الإمكانات البشرية والمادية الموجودة آخذين بعين الاعتبار البرامج التنفيذية التي نقوم بها والانطلاق منها إلى مجموعة أخرى من البرامج الأخرى فالبيان يبنى على ما قبله ويؤسس لما بعده".
وأشار إلى "وجود سبع نقاط في البيان الحكومي، يجب السعي لحلها والتخفيف من آثارها ومعالجتها، أولها تعزيز مقومات الصمود الوطني والأمن العام وثانيها السعي لتحسين الوضع المعيشي وثالثها توفير السلع الأساسية واستقرار الأسعار ورابعها توفير المشتقات النفطية والغاز والكهرباء وخامسها معالجة مشكلة مياه الشرب وسادسها توفير الدواء وسابعها التصدي لجائحة كورونا".
ولفت إلى أن حكومة النظام وضعت تسعة برامج تنفيذية تمثل أولويات العمل الحكومي في المرحلة القادمة، مشيراً إلى أن حكومته ستعمل لتحقيق أفضل استثمار للموارد والامكانيات المتاحة للوصول إلى واقع أفضل.
وبما يخص أزمة الخبز قال عرنوس "لا بد من وضع ضوابط لموضوع توزيع الخبز الذي هو خط أحمر ولن نتخلى عن دعمه ويجب العمل على الحد من هدره".
وحول أزمة المحروقات في مناطق سيطرة النظام، أوضح عرنوس أن فاتورة تأمين المشتقات النفطية تبلغ ملياري دولار سنوياً وتلتزم الدولة بتأمين كل مستلزمات الإنتاج، مؤكداً أن مصفاة بانياس ستعود للإقلاع أول الشهر القادم.
وبخصوص أزمة انقطاع الكهرباء، أكد عرنوس أن حكومة النظام وقعت عقدين لشراء تجهيزات لتطوير واقع الكهرباء وتحسين مردودية طاقات التوليد، مشيراً إلى أن الحكومة ستعمل على تحقيق عدالة التوزيع.
المصدر: إعلام موالي – الشرق سوريا