وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

زيارة مفاجئة.. جيفري يصل إلى مناطق سيطرة "قسد"

قاسيون - متابعات

وصل المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، في زيارة مفاجئة، اليوم الأحد، إلى مناطق سيطرة قسد، لبحث ملفات عدة، من بينها مفاوضات المكونات الكردية السورية ووحدة المعارضة، والمتوقع  الإعلان عن "المرجعية السياسية الكردية".

وأكد مصدر مطلع، أن زيارة “جيفري” المفاجئة إلى المنطقة جاءت من أجل حضور مراسم الإعلان عن “المرجعية السياسية الكردية”، وذلك وفقاً لعدة وسائل إعلام كردية.

وقالت المصادر إن "جيفري سوف يلتقي، اليوم الأحد، بالمجلس الوطني الكردي في سوريا، وأحزاب الوحدة الوطنية الكردية بقيادة حزب الاتحاد الديمقراطي، بخصوص المفاوضات الجارية بين الطرفين".

وأضافت: "حتى اللحظة لا نعلم هل اللقاء بين جيفري والأطراف الكردية، سيكون مباشراً أو عبر غرفة تلفزيونية حيث يتناول موضوع الإعلان عن المرجعية السياسية الكردية والمفاوضات الجارية بين القوى السياسية الكردية".

كما رجّحت المصادر أن يلتقي المسؤول الأمريكي بقوى المعارضة السياسية العربية المناهضة للنظام خلال زيارته إلى المنطقة.

وحول موعد الإعلان عن المرجعية السياسية الكردية، قال المصدر إن "الموعد غير مثبت، ولا نعلم إن كان جيفري سيحضر إعلان المرجعية حتى اللحظة".

 وتأتي زيارة جيفري بعد توصل "المجلس الوطني " وتكتل أحزاب الوحدة الوطنية الكردية (بقيادة حزب الاتحاد الديمقراطي)، إلى اتفاق نهائي برعاية أمريكية، يتعلق بـ"المرجعية السياسية"، بحسب ما أكده مصدر مطلع، يوم الجمعة الماضي.