وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

النظام يوجه إنذاراً شديد اللهجة لـ "سيريتل" لدفع الضرائب المترتبة عليها

قاسيون - متابعات


وجهت وزارة الاتصالات والتقانة، التابعة للنظام، إنذاراً شديد اللهجة، لشركة سيرياتيل، المملوكة من قبل رامي مخلوف، مطالبة إياها بدفع ما يترتب عليها من ضرائب، وذلك بعد مرور أسبوعين من انتهاء المهلة.

وأعلنت وزارة الاتصالات في بيان لها نشرته صحيفة "الثورة" التابعة للنظام، أنه وبعد مرور أسبوعين تقريبا على انتهاء المهلة المحددة لها ورغم المرونة التي أبداها الجانب الحكومي وبعد رفض شركة سيريتل دفع المبالغ القانونية المستحقة عليها والمتعلقة بإعادة التوازن للترخيص الممنوح لها، فإن الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد وبناء على القانون وعلى التزامها بواجبها بتحصيل الأموال العامة لخزينة الدولة بجميع الطرق القانونية المشروعة، تحمل شركة سيريتل كل التبعات القانونية والتشغيلية نتيجة قرارها الرافض لإعادة حقوق الدولة المستحقة عليها. 

وأكدت في بيانها أنها ستقوم باتخاذ جميع التدابير القانونية لتحصيل هذه الحقوق واسترداد الأموال بالطرق القانونية المشروعة المتاحة. 

وكانت هيئة الأوراق والأسواق المالية في سوريا ، أوقفت التداول بأسهم سيرياتيل لاتصالات المحمول، بدءاً من 2 حزيران، كما أعلن مجلس الدولة السوري ( محكمة القضاء الإداري) بفرض الحراسة القضائية على شركة سيرياتيل ضمانا لحقوق الخزينة العامة وحقوق المساهمين في الشركة. 

يذكر أنه قبل أيام أصدر النظام قراراً بكف يد شركات رامي مخلوف عن مناطق التجارة الحرة في سوريا، الأمر الذي اعتبر ضربة جديدة لرامي مخلوف.