وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

اجتماع طارئ لوزير تجارة النظام لإعادة البحث في أسعار السكر والرز

قاسيون – رصد
قالت مصادر وزارة التجارة الداخلية في حكومة النظام  أن الوزير، طلال برازي، طلب من "السورية للتجارة" التابعة للنظام  التوقف اليوم الخميس عن بيع مواد السكر والرز على "البطاقة الذكية" وجرد كل ما لديها من كميات في المستودعات وإعادة دراسة الأسعار بحيث تكون أكثر توازناً آخذين بعين الاعتبار سعر الصرف الجديد ما يوجد من كميات على أن يتم تثبيت الأسعار حتى نهاية العام على أقل تقدير.
وزعمت  المصادر أن الوزير سيعقد اليوم الخميس  اجتماعا في مبنى الوزارة بحضور مدير التسعير ومدير حماية المستهلك ومدير المواد والأمن الغذائي ومدير عام السورية للتجارة إضافة لمعاونين الوزير للبحث في الأسعار الجديدة وتأثيرها على القدرة الشرائية، وكيف يمكن تخفيضها بما يتناسب مع المخزون الموجود حالياً وأسعار الصرف التي تمول استيراد هذه المواد.
وتوقع المصدر أن يخلص الاجتماع إلى اتفاق على أسعار جديدة تكون في مصلحة كل من يحصل على السكر والرز من خلال البطاقة الذكية.
يشار إلى أن التجارة الداخلية التابعة للنظام,  كانت قد رفعت أسعار السكر والرز أمس إلى أرقام غير مسبوقة, ما شكل صدمة كبيرة للمواطن السوري الذي كان ينتظر على العكس من ذلك, هبوطاً في أسعار المواد الأساسية.