وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

بعد الحديث عن ظهور متلفز.. بشار الأسد يوجه كلمة مكتوبة لأعضاء حزب البعث

قاسيون - متابعات


وجه بشار الأسد، ، اليوم الإثنين 15 حزيران،  كلمة مكتوبة لأعضاء حزب "البعث العربي الاشتراكي"،  مع بدء اختيار ممثليهم للترشح لمجلس الشعب، وذلك بعد حديث صفحات موالية، عن كلمة تلفزيونية مرتقبة للأسد.

وجاءت الكلمة التي نشرتها صفحة "حزب البعث العربي الاشتراكي"، في فيسبوك، مخصصة لأعضاء الحزب ودون التطرق إلى أي من المشاكل الداخلية والخارجية التي تعصف بالبلاد.

وقال بشار الأسد في كلمته، إن "الانتخابات الحزبية شكلت على الدوام محطة هامة من محطات العمل الحزبي والسياسي، وطريقا لتعميق التجربة الديمقراطية في الحزب، وأساسا للعلاقة السليمة بين الحزب وقواعده".

وأضاف، أن "حزب البعث عريق بتاريخه وتجربته الطويلة والغنية، التي أنضجتها سنون النضال على الساحتين الوطنية والقومية، وإن كانت تلك السنون قد حفلت بمحطات مضيئة من الفكر والتضحية والبناء، فهي لم تخلُ من الأخطاء التي يقع فيها الكثير من الأحزاب".

وختم رسالته المقتضبة، بالقول "الأحزاب العريقة لا تستسلم للظروف ولا تخضع للتقلبات، وتبديل الأولويات لا يلغي الأساسيات، فخوض الحروب بأنواعها المختلفة العسكرية والاقتصادية والإعلامية النفسية، بحاجة لعقيدة قوية، والعقيدة بحاجة لفكر، والفكر بحاجة لمؤسسات تستند إلى إجراءات تحافظ عليها وتطورها"، حسب قوله. 

وكانت معلومات قد تحدثت الأحد عن توجيهات روسية تم إبلاغ بشار الأسد بها قبل ساعات من الكلمة التي كان ينوي القاءها تلفزيونياً، وأن موسكو اعترضت على مضمون هذه الكلمة التي لا تتفق وتوجهات الكرملين القادمة حول سوريا.