وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

40 كم في مناطق المعارضة.. تسيير الدورية التركية_الروسية الـ 16 على طريق M4

قاسيون - خاص 

سير الجيشان التركي والروسي، اليوم الأربعاء 10 حزيران 2020، الدورية المشتركة الـ 16، على طريق "M4" بعمق ما يقارب 40 كم في المناطق المحررة، الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة وتحرير الشام. 

وأفاد مراسل قاسيون في إدلب، أن الدورية التركية الروسية سُيرت، صباح اليوم على طريق M4 بين بلدتي الترنبة غرب مدينة سراقب الواقعة تحت سيطرة قوات النظام وقرية "جنة القرى" غرب بلدة محمبل الواقعة تحت سيطرة المعارضة.

وكانت الدورية التركية_الروسية المشتركة الـ 15، وصلت إلى قرية كفرشلايا جنوب غربي أريحا، على طريق M4، وتعد هذه المسافة الأطول التي تقطعها الدوريات منذ اتفاق موسكو.

ووصلت الدورية الـ 14، إلى قرية أورم الجوز، فيما تخطت الدورية الـ 13 في 28 أيار الماضي، أورم الجوز ووصلت إلى كفر شلايا، وتعرضت لرشق بالحجارة خلال مرورها تحت جسر المشاة في مدينة أريحا، جنوبي إدلب.

الجدير بالذكر، أن الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين توصلا في الخامس من شهر اَذار الماضي لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار وكافة العمليات العسكرية بين طرفي النزاع في منطقة خفض التصعيد الرابعة شمال غرب سوريا وتسيير دوريات مشتركة على طريق M4.