وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

قوات النظام تواصل تعزيزاتها في ريف ادلب .. و الفصائل تفشل محاولة تسلل للنظام على محور "فليفل"

 قاسيون - رصد 

صدت فصائل الجيش الوطني السوري أمس السبت محاولة تسلّل قامت بها قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها على محاور قريتي فليفل والصالحية بريف إدلب الجنوبي، دارت خلالها اشتباكات بين الطرفين.

وقالت مصادر محلية إنّ طيران استطلاع روسي حلّق بشكل مكثف في سماء جنوبي إدلب، بالتزامن مع وصول حشود عسكرية للمنطقة وتحركات لقوات النظام السوري قرب خطوط المواجهة.

وأكدت المصادر أنّ قوات النظام السوري واصلت تعزيز قواتها بالمناطق الجنوبية والشرقية الجنوبية من إدلب، بما يشي عن قرب عملية عسكرية لها هناك.

وقالت مصادر ميدانية مطلعة إن قوات الفصائل السورية طالبت أهالي منطقة جبل الزاوية إخلاء قراهم وبلداتهم، بسبب التحركات العسكرية المشبوهة لقوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها هناك، خوفاً من أي عمل عسكري محتمل.

وأوضحت أنّ القوات التركية أرسلت بدورها تعزيزات لنقاطها التي تتمركز بالمنطقة الجنوبية من ادلب، حيث دخل الجمعة، رتل عسكري تركي من معبر كفرلوسين باتجاه النقاط التركية هناك، بينما دخل رتل آخر صباح السبت .

يشار إلى أنّ أنباء تحدثت عن قرب انهيار الاتفاق الروسي التركي الذي عقد مطلع شهر آذار الفائت بين الرئيسين التركي والروسي في موسكو من أجل وقف إطلاق النار في إدلب وفتح الطرقات الدولية بإشراف الطرفين.

 المصدر: شبكات محلية