وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

مسؤول أمريكي : منطقة الشرق الأوسط باتت أكثر أمنا بعد مقتل قاسم سليماني

 قاسيون ـ وسائل إعلام 

هاجم المبعوث الأمريكي إلى إيران, "برايان هوك" ، النظام الإيراني في طهران موجها له الكثير من التهديدات والانتقادات؛ بسبب سلوكه العدواني في منطقة الشرق الأوسط ، لاسيما في سوريا واليمن والبحرين  وقيامه بدعم وتسليح حزب الله اللبناني.

وأشار هوك إلى أن منطقة الشرق الأوسط, باتت أكثر أمنا بعد مقتل قاسم سليماني، وإن واشنطن قامت بتعزيز وضع قواتها في المنطقة منذ أيار مايو من العام الماضي في محاولة لردع العمليات الإيرانية  ضد جيرانها في الشرق الأوسط .

وقال هوك في مقابلة عبر الهاتف مع "سكاي نيوز عربية" إن واشنطن رصدت تحركات تكتيكية للإيرانيين داخل سوريا باتجاه الشمال، معتبرا أن ذلك جاء بعد الضربات المتكررة ضدهم من قبل إسرائيل، مضيفا أن واشنطن أوضحت لدمشق وموسكو أنها تريد انسحاب الإيرانيين من كامل الأراضي السورية.

وأضاف  إن سياسة العقوبات ضد إيران ستتواصل، لافتا إلى أن الاستمرار في  سياسة الابتزاز النووي التي مارسها النظام الإيراني لم تترك لواشنطن أي مجال لتبرير تمديد العمل بالاستثناءات من العقوبات المفروضة على البرنامج النووي الإيراني.

وكانت واشنطن قد أعلنت قبل يومين إنهاء العمل باستثناءات من العقوبات الأمريكية  لشركات عاملة في المنشآت الإيرانية النووية، ومنحتها مهلة 60 يوما لإنهاء أي شكل من التعامل وإلا ستكون عرضة للعقوبات الأميركية.