• الأربعاء, 2 أكتوبر - 2024
austin_tice

الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على قطاع غزة ولبنان

الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على قطاع غزة ولبنان

قاسيون_رصد 

واصل الاحتلال الإسرائيلي، في اليوم الـ362 من حربه على قطاع غزة، استهداف مدن وبلدات متفرّقة من القطاع أودت بحياة عشرات الفلسطينيين، كما طالب بإخلاء 24 بلدة من جنوب لبنان، وذلك بعد ساعات من انتهاء الردّ الإيراني على إسرائيل.

وقالت من مصادر طبية فلسطينية صباح اليوم الأربعاء، بمقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين بغارات شنّها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة، تركّزت بشكل أكبر في خان يونس.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركيّة عن مصادر فلسطينية، أنّ الجيش الإسرائيلي خلّف ضحايا ودماراً واسعاً في عددٍ من المنازل والبنية التحتية والأراضي الزراعية وشبكات الري في مناطق توغّل فيها لـ ساعات، شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وتبين أن 40 فلسطينياً قُتل، فجراً، باستهداف جيش الاحتلال، مشيرةً نقلاً عن مصادر طبية في مستشفى غزة الأوروبي بوصول جثامين 32 فلسطينياً من جراء الاستهداف على عدد من المنازل في مناطق معن، وحي المنارة، والسلام، شرقي خان يونس.

وأوضح مصدر طبي في مجمع ناصر، أنّ 8 جثامين وصلت إلى المجمع بعد انتشالها من المناطق الشرقية في خان يونس، عقب الانسحاب الإسرائيلي، في حين ما تزال عمليات انتشال الجثامين والبحث عن المفقودين تحت الأنقاض مستمرة.