وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

الخوذ البيضاء تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في سوريا مع اقتراب فصل الشتاء

الخوذ البيضاء تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في سوريا مع اقتراب فصل الشتاء

قاسيون_متابعات

أعلنت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" عن استمرار معاناة ملايين السوريين مع اقتراب دخول فصل الشتاء، حيث تزداد الاحتياجات الإنسانية للسكان في سوريا في ظل تزايد الفجوة بين الاحتياجات والتمويل المتقلص بشكل كبير.

وفي بيانها، لفتت المؤسسة إلى أن مأساة السوريين تعمقت بسبب زلزال شباط 2023، الذي أثر بشكل كبير على ملايين المهجرين في المخيمات التي تفتقد لأدنى مقومات الحياة الكريمة.

وأوضحت أن سوريا باتت تحتل المرتبة السادسة من حيث انعدام الأمن الغذائي الحاد وفقاً لبرنامج الغذاء العالمي.

وأشارت المؤسسة إلى أن الأزمة الإنسانية المستمرة في سوريا هي نتيجة لحرب النظام وروسيا على السوريين والتي دخلت عامها الرابع عشر.

وأضافت أن إنهاء الأزمة الإنسانية يتطلب حلاً سياسياً شاملاً، بما في ذلك تحقيق العدالة من خلال المحاسبة ومنع الإفلات من العقاب، وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2254، الذي يحدد خارطة طريق لتلبية مطالب السوريين بالتغيير والحياة الكريمة.

وفي هذا السياق، أطلقت "الخوذ البيضاء" في بداية شهر آذار من العام الفائت مشروعاً لتأهيل طرقات أكثر من 50 مخيماً في ريفي إدلب وحلب، التي كانت الأكثر تعرضاً لخطر السيول والفيضانات.

شمل المشروع تحسين 38 ألف متر من الطرقات، وإنشاء 413 نقطة صرف مطرية، وفرش ورص 163 ألف متر مربع من الحصى، ورش مادة MC0 على مساحة 7730 متر مربع. وغطت الأعمال مناطق مختلفة في إدلب، بما في ذلك جسر الشغور وأريحا وحارم، وكذلك في ريف حلب مثل جبل سمعان وعفرين وجرابلس والباب.