وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

ضمت "أردوغان" .. نظام الأسد يصدر قائمة جديدة بأسماء "داعمي الإرهاب"

ضمت

قاسيون_متابعات

قالت صحيفة القدس العربي إنها حصلت على قائمة جديدة صادرة عن هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التابعة للنظام السوري، يعود تاريخها إلى 11 تموز/يوليو، وتضمنت تحديثاً لقائمة الأشخاص والجهات المتهمة بـ” تبييض الأموال ودعم الإرهاب الداخلي".

وبحسب الصحيفة، فإن القائمة ضمت أسماء سياسيين بارزين وأحزاب سياسية وكيانات دولية، بالإضافة إلى رجال دين عرب وأجانب وأعضاء في البرلمانات.

وبعد التحديث الأخير بلغ عدد الأفراد المتورطين في تمويل الإرهاب وغسل الأموال 597 شخصا، وكان عدد الكيانات حسب القائمة 105، لكنها في الواقع وصلت إلى 127 منظمة ومؤسسة وجمعية، كما وضعت جميع الجمعيات التركية وتصنف على أنها داعمة للإرهاب في مجال واحد وهي 24 منظمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن القائمة ضمت رئيس دولة واحد، هو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيسي وزراء سابقين هما أحمد داود أوغلو رئيس الوزراء التركي ووزير الخارجية الأسبق، وسعد الحريري رئيس وزراء الحكومة اللبنانية الأسبق ورئيس الجمهورية من تيار المستقبل.

كما ضمت القائمة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

وتنوعت أسماء الشخصيات المشاركة لتشمل جنسيات عربية وأجنبية، تنتمي إلى البحرين، السعودية، الكويت، الإمارات، قطر، مصر، لبنان، الجزائر، تونس، المغرب، العراق، موريتانيا، ليبيا، فلسطين، السودان، باكستان، إندونيسيا، السنغال، تركيا، إريتريا، نيجيريا، فرنسا، سريلانكا، تايلاند، كينيا، نيبال، بنين، ألبانيا، البوسنة، إسبانيا، ألمانيا وأمريكا.