وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 7 سبتمبر - 2024
austin_tice

انتشال 24 جثة لغرقى في المسطحات المائية شمال غرب سوريا

انتشال 24 جثة لغرقى في المسطحات المائية شمال غرب سوريا

قاسيون_متابعات

حذّر الدفاع المدني السوري من السباحة في بحيرة ميدانكي ونهري العاصي والفرات ونبعة عين الزرقا بريف إدلب وغيرها من المسطحات المائية شمالي سوريا، بعد انتشال جثث 24 مدنيًا، بينهم 10 أطفال، توفوا غرقًا منذ بداية العام الحالي حتى 25 يوليو.

وتشهد المسطحات المائية في شمال غرب سوريا اكتظاظًا كبيرًا في فصل الصيف، حيث يتوجه المدنيون إليها لقضاء أوقات الفراغ والهروب من درجات الحرارة المرتفعة، إلا أن نقص الوعي بمخاطر السباحة وعدم وجود وسائل الأمان اللازمة يؤدي إلى وقوع حالات غرق مؤسفة.

وفي هذا السياق، دعا الدفاع المدني السوري الأهالي إلى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر عند التواجد بالقرب من المسطحات المائية، وتوعية الأطفال بمخاطر السباحة دون إشراف الكبار. كما طالب بالعمل على توفير وسائل الأمان الضرورية على ضفاف المسطحات المائية، مثل المنقذين ووسائل الإنقاذ.

وشدد الدفاع المدني على ضرورة الالتزام بتعليمات السلامة الصادرة عنه، والتي تتضمن تجنب السباحة في المسطحات المائية الجارية والعميقة أو التي تحتوي على نباتات مائية أو عوائق، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء سترات النجاة والسباحة بحضور أشخاص آخرين للإشراف والمساعدة عند الحاجة.